سقوط 3 مقاتلين لـ"حزب الله" في سراقب بسوريا

29 شباط 2020 | 00:01

المصدر: "النهار" "وكالات"

  • المصدر: "النهار" "وكالات"

النزوح السوري (أ ب).

أفادت مصادر "حزب الله" لـ"النهار" عن سقوط 3 مِن مقاتليه في سراقب بسوريا، حيث تحدثت المعلومات عن وقوع إصابات في صفوف آخرين. 

وتواصل الطائرات المسيرة التركية قصفها لمواقع الجيش السوري والمسلحين الموالين له، حيث أفاد المرصد السوري عن ارتفاع عدد قتلى الجيش السوري إلى 45، حيث تم استهداف مواقعه في الزربة وسراقب وريف معرة النعمان.

كما قصفت القوات التركية معامل الدفاع والبحوث العلمية في منطقة السفيرة بريف حلب الشرقي بصواريخ أرض-أرض.

وقُتل 33 جنديًا تركيًا على الأقل الخميس في غارات جوية في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا نسبتها أنقرة إلى دمشق، فيما ردّت تركيا العضو في حلف مستهدفةً مواقع للجيش السوري. 

وطالبت الولايات المتحدة النظام السوري وحليفته روسيا بإنهاء "هجومهما الشنيع" في محافظة إدلب.

وعقد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الخميس اجتماعا أمنياً استثنائياً حول الوضع في شمال غرب سوريا.

وفي السياق، قال مقاتلون من المعارضة السورية مدعومون من الجيش التركي الخميس إنهم استعادوا السيطرة على مدينة سراقب الاستراتيجية، وهو أمر يمثل أول انتكاسة كبرى للجيش السوري في هجوم تدعمه روسيا وحقق فيه مكاسب سريعة.

وذكر التلفزيون الروسي الخميس أن عسكريين أتراكا في محافظة إدلب السورية يستخدمون صواريخ محمولة على الكتف في محاولة لإسقاط طائرات حربية روسية وسورية.

وقال شهود إن مقاتلات سورية شنت مجدداً ضربات جوية الخميس على مناطق سكنية في مدينة إدلب.

وسعى الجيش السوري في الأشهر الأخيرة جاهداً لاستعادة آخر معقل كبير للمعارضة في شمال غرب سوريا في الحرب المستمرة منذ تسع سنوات والتي دفعت الملايين للنزوح وأودت بحياة مئات الآلاف.

ونزح قرابة مليون سوري في الأشهر الثلاثة الأخيرة في أكبر نزوح جماعي منذ بدء الحرب.

وقالت الأمم المتحدة الخميس إن المعركة لها تبعات إنسانية "كارثية" مع زيادة عدد القتلى من المدنيين وتدمير مدارس ومستشفيات.


قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard