ترامب وإردوغان طالبا روسيا وسوريا بـ"وقف" هجومهما في إدلب

28 شباط 2020 | 19:36

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

دخان يتصاعد من بلدة سراقب في الجزء الشرقي من محافظة إدلب (27 شباط 2020، أ ف ب).

اتفق الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان ونظيره الأميركي دونالد #ترامب، في محادثة هاتفية الجمعة، على خطوات لتفادي "مأساة إنسانية" في شمال #سوريا، بعد مقتل 33 جنديا تركيا في هجوم للنظام السوري، وفق ما أعلنت الرئاسة التركية.

وقتل 33 جنديا تركيا في قصف جوي لقوات النظام السوري المدعومة من روسيا في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا الخميس، ما استدعى ردا داميا من أنقرة .

وقالت الرئاسة في بيان إن "الزعيمين اتفقا على خطوات إضافية دون تأخير من أجل تفادي حصول مأساة إنسانية كبيرة في منطقة إدلب".

وأبلغ إردوغان ترامب أن تركيا وجهت الرد اللازم لمرتكبي "هذا الهجوم الشنيع الذي استهدف جنودنا الأبطال" وأكد تصميم أنقرة على طرد "عناصر النظام" من مناطق في إدلب مشمولة بوقف لإطلاق النار وقعت عليه أنقرة وموسكو في 2018، بحسب البيان.

البيت الابيض 

كذلك، اعلن البيت الابيض ان الرئيسين ترامب واردوغان طالبا الجمعة روسيا وسوريا بـ"وقف" هجوم عسكري في منطقة ادلب.

وقال البيت الابيض في بيان ان ترامب "عبر في اتصال هاتفي عن تعازيه وادانته" للقصف الذي شنته القوات السورية المدعومة من روسيا الخميس وقتل فيه 33 جنديا تركيا.

وتابع: "اتفق الزعيمان على أنه يجب على النظام السوري وروسيا والنظام الإيراني وقف هجومهم قبل قتل وتشريد المزيد من المدنيين الأبرياء".


هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard