هل يتمّ "تعطيل المدارس ابتداء من الاثنين ولمدّة أسبوعين" بسبب كورونا؟ FactCheck#

28 شباط 2020 | 17:12

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

موظفة وضعت قناعًا واقيًا في الجناح المخصص لعلاج مصابين بفيروس كورونا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي (22 شباط 2020، أ ف ب).

يتم تناقل، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خبر يزعم أنّ "وزير التربية طارق المجذوب بصدد اتخاذ قرار قد يعلن عنه الأحد المقبل، ويقضي بتعطيل المدارس ابتداء من الاثنين 2 آذار، ولمدة 15 يوما، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية". FactCheck#

"النهار" سألت من أجلكم... وأكد لنا مصدر مطلع عدم صحة هذه المزاعم، وان "لا شيء اتخذ حتى اللحظة بشأن تعطيل المدارس كما يزعم. وفي حال اتّخاذ هكذا قرار، فإنّه يتمّ بعد اطلاع مجلس الوزراء عليه". 

وفي هذا السياق أيضاً، أكّدت مديرة قسم الإرشاد في وزارة التربية هيلدا خوري لـ"النهار" أنّ "خيار إقفال المدارس من عدمه هو أمر يتم التفكير فيه وفقاً للمعطيات والتطورات، وهو يتم بالتشاور بين وزير التربية ووزير الصحة، وتبعاً للتقارير الطبية المتوفرة". 

وتابعت: "الأمر الاكثر الحاحاً اليوم هو تطبيق الحجر المنزلي بشكل سليم"، وختمت: "نتفهّم خوف الأهالي وقلقهم ونعمل بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية". 

وبعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، أكّدت وزيرة الإعلام منال عبد الصمد، أنّه "في الـ48 ساعة المقبلة، سيصدر قرار عن وزير التربية والتعليم العالي بعد التنسيق معه، إما بعدم الإقفال وإما بإقفال المدارس لمدة أسبوع قابلة للتجديد، بسبب كورونا".

من الآن فصاعداً، "نتفلكس" في لبنان مسموحة لفئة معينة فقط!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard