الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

لاتسيو لصدارة نادرة قبل قمة جوفنتوس - إنتر "الصامتة"

المصدر: "أ ف ب"
لاتسيو لصدارة نادرة قبل قمة جوفنتوس - إنتر "الصامتة"
لاتسيو لصدارة نادرة قبل قمة جوفنتوس - إنتر "الصامتة"
A+ A-

كان الصراع الثلاثي مشتعلاً على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، لكن انتشار فيروس #كورونا، خصوصاً في شمال البلاد عكّر المنافسات فتأجلت مباريات، وستقام أخرى من دون جماهير، أبرزها قمة #جوفنتوس المتصدر وحامل اللقب مع #إنتر_ميلان، الأحد، في المرحلة 26.

وتأجلت 4 مباريات الأحد الماضي في المرحلة السابقة، أبرزها إنتر مع سمبدوريا، فيما أكدت رابطة الدوري الخميس إقامة 5 مباريات من المرحلة المقبلة من دون جماهير.

والى جانب قمة جوفنتوس مع إنتر، ستقام مواجهات أودينيزي مع فيورنتينا، ميلان مع جنوى، بارما مع سبال وساسوولو مع بريشيا وراء ابواب موصدة. كما جاء تأهل إنتر الخميس إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ" خلف أبواب موصدة، بعد تكرار فوزه على لودوغوريتس البلغاري.

وبحسب الأرقام الأخيرة، أصيب 650 شخصا بالفيروس في ايطاليا وتوفي 17 منهم.

فنيا، سيكون لاتسيو قادرا على تسلق صدارة نادرة عندما يستضيف بولونيا العاشر في افتتاح المرحلة السبت، في ظل التألق الرائع لمهاجمه تشيرو ايموبيلي متصدر ترتيب الهدافين (27).

ويتخلف ابناء العاصمة، الحالمون بلقب أول في الدوري منذ عقدين، بفارق نقطة عن يوفنتوس، وبفارق خمس عن انتر الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة.

يعيش فريق المدرب سيموني اينزاغي فترة خارقة لم يخسر فيها في آخر 20 مباراة، وهو الاقل خسارة في الدوري بالتساوي مع انتر (2).

ولم يخسر لاتسيو في آخر 13 مباراة ضد بولونيا. لكن رجال المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، العائد بعد علاج من مرض السرطان، خرجوا فائزين اربع مرات في خمس مباريات خارج ملعبهم، ويتطلعون لفوزهم الاول في روما منذ 8 سنوات.

في المقابل، سيكون جوفنتوس تواقا لتعويض سريع لهفوته على ارض ليون الفرنسي (0-1) الاربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

ويحتاج رجال المدرب ماوريتسيو ساري لنتيجة ايجابية امام إنتر، لتعزيز أملهم باحراز لقب الدوري للمرة التاسعة تواليا.

قال لاعب وسط جوفنتوس الويلزي آرون رامسي: "أنا واثق، لأننا فريق متحد. فلنركز على انفسنا، ونلعب أفضل بدءا من مباراة الاحد ضد إنتر. اما بالنسبة لمباراة الرد (ضد ليون) فعلينا تحقيق نتيجة طيبة أمام جماهيرنا".

ويعول فريق "السيدة العجوز" على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الطامح للتسجيل للمباراة الثانية عشرة تواليا في الدوري والانفراد برقم يتشاركه راهنا مع الارجنتيني غابريال باتيستوتا وفابيو كوالياريالا.

وسجل افضل لاعب في العالم 5 مرات 25 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 16 في سلسلته الحالية ضمن 11 مباراة في الدوري و21 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين، علماً أن نجم ريال مدريد الإسباني السابق لم يسجل في كامل مسيرته في 12 مباراة متتالية.

وستكون المباراة فرصة لعودة مدرب انتر أنطونيو كونتي إلى تورينو، حيث دافع عن الوان "السيدة العجوز" 13 عاماً كلاعب وقاده كمدرب إلى لقب الدوري ثلاث مرات في بداية سلسلته الحالية قبل حقبة ماسيميليانو اليغري.

وقال كونتي، الذي يعول على هدافه البلجيكي روميلو لوكاكو صاحب 12 هدفا خارج قواعده هذا الموسم: "بدأنا هذه السلسلة من المباريات المتطلبة. في نهايتها، سنكتشف مدى قدرتنا على تحقيق الانتصارات".

وفي السباق على المراكز المؤهلة الى دوري الابطال، يسافر أتالانتا الرابع جنوبا لملاقاة ليتشي السادس عشر، في مباراته الاولى بعد فوزه الرائع على فالنسيا الاسباني 4-1 في المسابقة القارية الاولى.

ويبتعد فريق مدينة برغامو الذي تأجلت مباراته الاخيرة، بفارق تسع نقاط عن انتر الثالث ويتقدم بثلاث على روما الخامس الذي يزور كالياري الحادي عشر، علما بان فريق العاصمة حجز بطاقة ثمن النهائي في الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ" على حساب غنت البلجيكي.

أما نابولي السادس والذي يعيش انتفاضة مع مدربه الجديد جينارو غاتوزو، فيلاقي تورينو الرابع عشر والجريح لخسارته خمس مرات تواليا.

وفاز نابولي 4 مرات في آخر 5 مباريات في الدوري، كما تقدم على ضيفه برشلونة الاسباني 1-0 قبل تعادلهما 1-1 الثلثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري الابطال.

ويشدد ميلان العريق الخناق على نابولي وراءه بفارق الاهداف، ويخوض مباراة سهلة مبدئيا على ملعب "سان سيرو" دون جماهير مع جنوى المهدد بالهبوط.

وعلى غرار نابولي، يحقق ميلان عودة قوية بعد استقدام مهاجمه السابق المخضرم السويدي زلاتان إبرهيموفيتش، ولم يخسر سوى مرة يتيمة في آخر 8 مباريات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم