ضربة لإردوغان في إدلب... عشرات القتلى من الجيش التركي بغارة سورية

27 شباط 2020 | 22:45

الجيش التركي.

قتل تسعة جنود أتراك  في غارات جوية نسبت إلى النظام السوري في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، بحسب السلطات التركية، في تصعيد قد يؤدي إلى رد صارم من أنقرة.

وقال حاكم إقليم خطاي بجنوب شرق تركيا: "إن غارة جوية نفذتها قوات الحكومة السورية في إدلب أدت إلى مقتل تسعة جنود أتراك وإصابة عدد آخر بجروح".

وأضاف الحاكم رحمي دوجان أن المصابين نقلوا إلى مستشفيات في تركيا.

وأبلغ مصدران أمنيان تركيان لرويترز بأن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عقد اجتماعاً مع كبار مساعديه بعد الهجوم الذي قالوا إنه نفذ إما من جانب القوات السورية أو حليفتها روسيا. ووفق "ان تي في"و"سي ان ان-تورك" التركيتان، ترأس إردوغان اجتماعا في أنقرة بحضور مسؤولين رفيعين.

وقصفت القوات التركية مساء الخميس مواقع لقوات النظام السوري ردا على مقتل 22 جنديا تركيا، بحسب ما اعلنت الرئاسة التركية.

وفي بيان نقلته وكالة الاناضول للانباء، حضّ رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون المجتمع الدولي على "تحمل المسؤولية" في إدلب.

وفي وقت سابق، عندما وردت تقارير غير مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية فادحة، كانت وكالة الاناضول ووسائل اعلام تركية اخرى افادت بان الجيش التركي قام بـ"تحييد" 1709 عناصر من النظام السوري.

كما نقلت وسائل الإعلام عن مصادر امنية تركية لم تحددها ان عشرات الدبابات والمروحيات والعربات المدرعة التابعة للنظام قد دُمّرت من قبل القوات التركية.

وصرّح مصدر دبلوماسي تركي فجر الجمعة ان تشاويش اوغلو تحدث مع الأمين العام لحلف شمال الاطلسي ينس ستولتنبرغ، من دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard