من الأرض إلى "فوق السحاب": ريشة طوم يونغ تجول القاهرة، جبل موسى ودير القديسة كاترين

28 شباط 2020 | 11:24

المصدر: "النهار"

لوحة لطوم يونغ يظهر فيها الهرم في الأفق البعيد يلفه الضباب الكثيف والعمارة الحديثة العشوائية تلف بعض الأمكنة في القاهرة.

تحول الفنان البريطاني والمؤرخ طوم يونغ الى رحالة يرصد عبر ريشته ذاكرة الزمان والمكان من دون كلل وملل، والسبب بسيط ان يونغ ينبش الماضي ليحافظ من خلاله على قصص الناس، ويؤرشف من خلال أمكنة سكنها أصحاب الدار على تفصيل عن حادث او عبرة من وحي التاريخ... بعد ارمينيا، الرحالة البريطاني طوم يونغ حمل عدة الرسم وتوجه مع والده القاضي كريستوفر في عطلة عائلية بين الأب وابنه في كل من القاهرة، الأقصر وجبل موسى.الفنان طوم يونغ يرسم الأهرام. لمَ وجه يونغ دعوة الى والده (87 عاماً) لزيارة هذه الأماكن؟ ينظر اليك مستغرباً ويجيب بصراحته المعهودة قائلاً: "انا احب الشرق الأوسط، ولدي شغف خاص بمصر وكل ما يرتبط بهذا البلد الرائع ومجريات حياة ناسه وثقافتهم". وأكمل سارداً ان "هذه الرحلة هي حلم رائع أعيشه مع والدي في محاولة للهروب من ضغوط الحياة". ريشة يونغ نقلت لنا زيارة امتدت عشرة ايام مع والده "حضرة القاضي"، الذي لطالما أولى اهمية كبيرة لمتابعة قضايا التراث ومفاهيم التقاليد والعادات بين الشعوب".يونغ ووالده القاضي كريستوفر يونغ. القاهرة الآنونحن نتصفح معاً لوحات يونغ المفعمة بأحاسيس إنسانية عميقة، ذكر يونغ أن...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مرض جديد يثير الذعر في الصين: هل ينتقل إلينا؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard