رومان بولانسكي لن يحضر حفل توزيع جوائز "سيزار": "كيف يمكنني ذلك؟"

27 شباط 2020 | 16:15

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

المخرج الفرنسي البولندي رومان بولانسكي (أ ف ب).

أعلن المخرج الفرنسي البولندي #رومان_بولانسكي عدم مشاركته في حفلة توزيع جوائز "سيزار" الفرنسية التي تقام الجمعة، في حين تخطّط ناشطات نسويات للتظاهر اعتراضاً على ترشيح فيلمه "جاكوز" (اتهم) في 12 فئة. وقال المخرج المتهم بجرائم اغتصاب، اليوم: "يطرح عليّ سؤال واحد منذ بضعة أيام وهو: هل سأحضر حفلة جوائر سيزار أم سأغيب عنها؟ سأردّ بسؤال واحد: كيف يمكنني الحضور؟".

وتابع بولانسكي: "نحن نعلم مسبقاً ما سيحصل في تلك الأمسية. لقد هدّدني ناشطون بإعدام علني، فيما أعلن آخرون أنهم سيتظاهرون اعتراضاً في حين سيعمد البعض إلى تحويل الأمسية لمنبر ضد المنظّمين. ما يعني أنّ الحفلة ستكون أشبه بندوة أكثر منها احتفاء بالسينما يفترض أن يكرّم المواهب الكبيرة".

كما أوضح أنّه يريد "حماية عائلتي، زوجتي وأولادي، الذين يتعرّضون للإهانات"، مؤكداً أنّه "اتخذت هذا القرار بأسف".

ودعت الكثير من المنظّمات النسوية للتظاهر الجمعة أمام صالة "بلياي" في وسط #باريس حيث ستقام الحفلة، اعتراضاً على تكريم المخرج الفرنسي البولندي، فيما هو ملاحق منذ تشرين الثاني الماضي بتهمة جديدة بالاغتصاب، وأمام القضاء الأميركي منذ عقود.

وكانت مجموعة من الناشطات النسويات ألصقت شعارات أمام صالة "بلييل" ومقرّ أكاديمية "سيزار" ليل الثلاثاء-الأربعاءتندد برومان بولانسكي وتطالب بإلغاء الحفلة.

وكانت إدارة الأكاديمية المتهمة بعدم الشفافية استقالت جماعياً قبل فترة قصيرة.

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard