خطوات إضافية للحدّ من كورونا في باكستان... إغلاق مدارس وتعليق الرحلات مع إيران

27 شباط 2020 | 13:53

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

مواطن باكستاني يرتدي كمامة وقائية (أ ب).

أعلن مسؤولون أنّ #باكستان أغلقت المدارس، اليوم، في مناطق عدّة وعلّقت رحلات الطيران من #إيران وإليها في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد بعد أن سجلت أمس أول حالتي إصابة بالفيروس.

والمصابان كانا قد سافرا إلى إيران ضمن مجموعات كبيرة من زوار الأماكن المقدسة الشيعية. وقال مسؤولون من قطاع الصحة إنّ حالتهما مستقرة.

وتقع باكستان في جنوب آسيا وتربطها حدود مع الصين وإيران المتضررتين من تفشي الفيروس.

وأغلقت السلطات المدارس في إقليم السند الجنوبي الذي يضم مدينة كراتشي أكبر مدن باكستان حيث ظهرت أول حالة إصابة وإقليم بلوخستان في الجنوب الغربي الواقع على الحدود مع إيران. وبدأت السلطات كذلك في تتبع نحو ثمانية آلاف من زوار الأماكن المقدسة الشيعية الذين عادوا في الفترة الأخيرة من إيران.

وقالت هيئة الطيران المدني الباكستانية إنّها ستعلق جميع رحلات الطيران مع إيران اعتباراً من مساء اليوم الخميس وحتى إشعار آخر. وقال ستار خوخار المتحدث باسم الهيئة لـ"رويترز" إنّه "قررنا وقف الرحلات مع إيران".

وتسير ثلاث شركات طيران إيرانية سبع رحلات أسبوعياً من باكستان وإليها.

وفي أعقاب انتشار المرض في إيران يوم الأحد، أغلقت باكستان الحدود معها. وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أنّ الفيروس تسبّب في وفاة 26 شخصاً في إيران.

وقال مراد علي شاه رئيس وزراء إقليم السند إنّه يجري تتبع زوار الأماكن المقدسة الذين ظهرت بينهم أول حالة إصابة وعددهم 28 زائراً، وسيجري فحصهم.

وأضاف، في مؤتمر صحافي في كراتشي، أنّه "سنتخذ الخطوة التالية"، وأضاف أنّ حكومة إقليم السند تتابع 1500 شخص عادوا للإقليم من إيران في شباط الجاري. وهناك ثمانية آلاف عادوا من إيران هذا الشهر على مستوى البلاد.

ولفت مستشار الصحة في الحكومة ظفار ميرزا إلى أنّ السلطات كثفت إجراءات الفحص الطبي في المطارات والمعابر الحدودية الأخرى بما في ذلك غرب أفغانستان. وكانت قد وضعت أكثر من 200 شخص من زوار الأماكن المقدسة في إيران قيد الحجر الصحي على الحدود.

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard