الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: شاهد جيش البط الصيني لمكافحة الجراد

صيحات
بالفيديو: شاهد جيش البط الصيني لمكافحة الجراد
بالفيديو: شاهد جيش البط الصيني لمكافحة الجراد
A+ A-

فاز البط على الدجاج في مباراة أكل الجراد، وثبت أن البطة القادرة على تناول أكثر من 200 جرادة يومياً، مقارنة بسبعين جرادة فقط تتناولها الدجاجة. هذا الأمر شجع الصين لإرسال جيش من البط قوامه 100 ألف بطة لمساعدة باكستان في مكافحة انتشار الجراد، بحسب ما ذكرت صحيفة محلية اليوم الخميس.

باكستان التي تعيش اجتياحاً للجراد يعد الأسوأ منذ 20 عاماً استعانت بفريق من الخبراء الصينيين لتقديم المشورة بشأن التعامل مع هذه الآفة، ووسيتم إرسال "فيلق الطيور" التي تأكل الجراد من مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين، وفقاً لصحيفة "نينغبو إيفننغ".


ومنذ عقدين تستخدم الصين الطيور للقضاء على الجراد بعدما أثبتت فعاليتها، ونشرت الصين البط، الذي يتغذى طبيعياً على الحشرات ضمن نظامه الغذائي، لمكافحة اجتياح مماثل في إقليم شينغ يانغ بشمال غرب الصين.

كما يعود استخدام البط إلى التكلفة المادية القليلة وضرره البيئة المعدوم مقارنة باستخدام المبيدات الحشرية، بحسب ما نقلت الصحيفة عن الباحث في معهد تشغيانغ الإقليمي للتكنولوجيا الزراعية لو ليزي قوله: "البط ملائم أكثر لهذه المهمة من الدواجن الأخرى، مثل الدجاج. البط يحب البقاء في جماعات، لذا فإدارته أسهل من الدجاج".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم