الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

العراق يعلن أول إصابة بفيروس كورونا في بغداد... إجراءات لاحتواء الوباء

المصدر: "أ ف ب"
العراق يعلن أول إصابة بفيروس كورونا في بغداد... إجراءات لاحتواء الوباء
العراق يعلن أول إصابة بفيروس كورونا في بغداد... إجراءات لاحتواء الوباء
A+ A-

أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس #كورونا المستجد في بغداد، ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 6 حالات فيما اتخذت السلطات مجموعة من التدابير الجديدة لاحتواء تفشي المرض.

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان: "تعلن وزارة الصحة اكتشافها لحالة لشاب في بغداد مصاب بفيروس كورونا كان قد عاد للعراق من #إيران" حيث أودى الوباء بحياة 19 شخصاً.

وأضاف أنّ "الشاب راجع أحد المؤسسات الصحية في بغداد وأخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه وتبين فيما بعد أن نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حاليا بصحة جيدة في أحد المستشفيات ببغداد وتم اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لمتابعة حالته وحسب اللوائح الصحية العالمية".

والحالات الستة المؤكدة في #العراق جميعها عائدة من إيران المجاورة وهي مقصد سياحي شهير للعراقيين الذين يزورون البلاد لتلقي العلاج الطبي.

وتعاني المستشفيات العراقية من نقص كبير في المستلزمات ومن سوء الخدمات ولديها أقل من 10 أطباء لكل 10 آلاف شخص، وفق منظمة الصحة العالمية.

ووسط تزايد القلق في البلاد، أصدرت الحكومة في وقت متأخر من الأربعاء أمراً بإغلاق المقاهي ودور السينما والمدارس والجامعات والأماكن العامة الأخرى حتى السابع من آذار الجاري في محاولة لاحتواء المرض.

كما قررت اللجنة الحكومية منع سفر المواطنين إلى الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين، بينما تحظر دخول غير العراقيين المسافرين من البحرين والكويت.

وسبق للعراق أن منع دخول الأجانب المسافرين من الجمهورية الإسلامية والصين.

ونصحت وزارة الصحة المواطنين بعدم الاقتراب من التجمعات الكبيرة، وحظرت التجمعات في الأماكن العامة لاي سبب كان وطلبت من الجهات المعنية اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك. وقد تشكّل الخطوة ضربة للمتظاهرين المناهضين للحكومة الذين يحتشدون في بغداد وجنوب العراق منذ تشرين الأول الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم