الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

على طريقة "مايكروسوفت"... حلّ وشيك لأزمة "غوغل" و"هواوي"

المصدر: "جي اس ام آرينا"
ترجمة محمود أبو زهرة
على طريقة "مايكروسوفت"... حلّ وشيك لأزمة "غوغل" و"هواوي"
على طريقة "مايكروسوفت"... حلّ وشيك لأزمة "غوغل" و"هواوي"
A+ A-

كشف بعض التقارير مفاجأة بشأن قرب انتهاء الحرب بين #غوغل و #هواوي، بعدما تقدّمت شركة غوغل بطلب للحصول على إعفاء من الحكومة الأميركية، يمكّنها من إعفاء هواوي من الحظر الأميركي، لاستخدام خدمات الهاتف المحمول الخاصة بها.

ووفقاً لموقع "جي أس أم آرينا" فإنّ هواوي مدرجة في قائمة الحظر الأميركي منذ العام 2019، مما يعني أنها تفتقر إلى الوصول إلى الولايات المتحدة والتكنولوجيا المرتبطة بالولايات المتحدة، والتي تشمل خدمات غوغل للأجهزة المحمولة والهواتف الذكية، ما لم تستثنها الحكومة الأميركية على وجه التحديد.

#مايكروسوفت هي إحدى الشركات التي حصلت على إعفاء ويمكنها الآن العمل مع هواوي، وحصلت على ترخيص لتصدير البرامج لشركة هواوي مرة أخرى، وإذا حصلت غوغل على إعفاء مماثل، فبإمكان هواوي تحديث أجهزتها الحالية على الفور مع خدمات غوغل بمعنى أنه يمكن تشغيل التطبيقات والخدمات مثل متجر غوغل والخرائط والصور ويوتيوب على هواتف أندرويد الذكية من هواوي.

لدى هواوي حالياً خدمات هواوي موبايل الخاصة بها كبديل لنظام غوغل، لكنّ نظام هواوي لا يزال محدوداً جداً وليس بديلاً كاملاً من خدمات غوغل "GMS".

ولجأ بعض المستخدمين إلى تجنب تحميل خدمات غوغل على أجهزة هواوي، ولكن حذّرت الشركة الأميركية من أن ذلك يفتح الباب أمام المتسللين المحتملين لإنشاء تطبيقات وهمية وتعرّض أجهزة المستخدمين للخطر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم