باكستان تؤكد أول إصابتين بفيروس كورونا... "الأمور تحت السيطرة"

26 شباط 2020 | 19:04

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الإعلام الباكستاني يواكب الوضع الصحي في البلاد (أ ف ب).

رصدت #باكستان أول حالتين من الإصابة بفيروس #كورونا المستجدّ، وفق ما كتب عبر "تويتر" مستشار الصحة العامة لرئيس الوزراء عمران خان اليوم، بعد أيام من إغلاق إسلام أباد حدودها البرية مع إيران التي توفي فيها 19 شخصاً بسبب الفيروس.

وكتب ظافر ميرزا عبر "تويتر": "أستطيع أن أؤكد أول حالتين بفيروس كورونا في باكستان. ويتم الاهتمام بالحالتين طبقا للبروتوكولات السريرية المعيارية، وحالة المصابين مستقرة. لا داعي للهلع، الأمور تحت السيطرة، سأعقد مؤتمراً صحافياً غداً لدى عودتي من تافتان" في إقليم بلوشستان.

ووضع 270 باكستانياً في الحجر الصحي في تفتان بعد عودتهم من زيارة دينية إلى #إيران، وكان بعضهم في قم، حيث تم الإبلاغ عن أولى إصابات كوفيد-19 في الجمهورية الإسلامية.

وتفتان موقع حدودي في بلوشستان، الإقليم الفقير وغير المستقر في جنوب غرب باكستان.

وأغلقت باكستان حدودها مع إيران الأحد، وشاهد مراسل وكالة "فرانس برس"، أمس الثلثاء، طوابير طويلة من الشاحنات ممنوعة من الدخول منذ أربعة أيام.

وقال ضياء الله لانغوف، وزير الداخلية في بلوشستان، إنّ هناك نحو عشرة آلاف باكستاني في إيران، معظمهم من الطلاب وزوار المقامات الدينية.

واضاف أنّ السلطات الإيرانية تعتزم إرسالهم إلى بلدهم ضمن مجموعات صغيرة.

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard