الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بايدن "يرتكب خطأ" في المنصب الذي يترشّح له... "شكوك حول صحته العقلية"

المصدر: "أ ف ب"
بايدن "يرتكب خطأ" في المنصب الذي يترشّح له... "شكوك حول صحته العقلية"
بايدن "يرتكب خطأ" في المنصب الذي يترشّح له... "شكوك حول صحته العقلية"
A+ A-

ضاعف المرشّح إلى البيت الأبيض #جو_بايدن الهفوات خالطاً في أسماء المسؤولين الصينيين ومرتكباً خطأ في المنصب الذي يترشّح له ما يؤجج الشكوك حول صحته العقلية خلال أسبوع حاسم للفوز بالترشح عن الحزب الديموقراطي.

أعلن النائب السابق للرئيس باراك أوباما، الاثنين، (77 عاما) في كلمة في إطار حملته في كارولاينا الجنوبية "اسمي جو بايدن وأنا المرشح الديموقراطي إلى مجلس الشيوخ الأميركي".

وكان بايدن سناتوراً لأكثر من 35 عاماً بين 1973 و2009

وتم التداول الثلثاء بالشريط ما أثار السخرية خصوصاً وأنه في اليوم نفسه وفي الخطاب ذاته دعا الناخبين إلى التصويت له أو "لبايدن الآخر".

تباهى بايدن بجهوده في كلمة في كارولاينا الجنوبية أيضاً الإثنين، عندما كان نائباً للرئيس أوباما لإقناع الصين التي كان يقودها شي جينبينغ، بالانضمام إلى اتفاق باريس حول المناخ نهاية 2015.

إلاً أنّه تحدّث عن دينغ هسياوبينغ الذي توفي قبل أكثر من عقدين وترك السلطة في 1992.

وأعلن "أنا من دافع عن فكرة انضمام الصين إلى الاتّفاق في حال مورست ضغوط عليها بعد لقاء دينغ هسياوبينغ".

كان بايدن الأوفر حظاً حتى الآن في استطلاعات الرأي لكن شعبيته تراجعت كثيراً إلى المرتبة الثانية، ورهانه كبير السبت في التصويت الرابع في الإنتخابات التمهيدية الديموقراطية في كارولاينا الجنوبية.

ويأمل في الفوز بهذا الاقتراع للتعويض عن أول نتيجتين سيئتين في إيوا ونيوهمبشر وتعزيز موقعه للاستحقاق المقبل الثلاثاء المقبل عندما ستصوت 14 ولاية، بعد احتلال مرتبة ثانية في نيفادا في نهاية الأسبوع الماضي.

ومساء الثلثاء خلال المناظرة الديموقراطية ستوجه السهام إلى بايدن حول هذه الهفوات والأخطاء.

وكانت أصلاً تطرح تساؤلات لدى أنصار خصومه والرئيس الجمهوري دونالد ترامب.

ورغم أنّ بايدن معروف منذ زمن لهفواته، باتت تقلق اليوم أكثر لدى مرشح بات قريباً من الثمانين عاما ويترشح لتولي أعلى منصب في الولايات المتحدة.

وغرّد شون كينغ أحد المدافعين عن الحقوق المدنية والشخصية المشهورة على تويتر الداعمة لبيرني ساندرز الأوفر حظاً للفوز في الإنتخابات الديموقراطية أنّه أمر محزن"، مضيفاً: "كنت أتمنى حقاً لو تقاعد ولم يحمل نفسه مشقة خوض حملة" إنتخابية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم