أمازون تفتتح أول سوبرماركت من دون صندوق للدفع

26 شباط 2020 | 14:23

المصدر: "الدايلي ميل"

  • المصدر: "الدايلي ميل"

متجر أمازون.

إفتتحت شركة #أمازون العالمية أول سوبر ماركت من دون صندوق "كاشيير" في مدينة سياتل الأميركية، حيث يمكن للعملاء اختيار منتجات البقالة التي يرغبون في شرائها، والخروج من المتجر بكل بساطة من دون الوقوف في الصف لدفع أي نقود على الصندوق.

وسيعمل هذا المتجر تحت العلامة التجارية Amazon Go - نفس الاسم المستخدم لسلسلة متاجر Amazon Go التي يبلغ عمرها عامين.

ولكن كيف ستتم عملية الشراء؟

سيستخدم المتسوّقون تطبيق على الهاتف الذكي للدخول إلى المتجر، ثم تقوم سلسلة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار بتتبع ما يختارونه من الأرفف ويضيفونه إلى سلتهم، وعندما يخرجون من المتجر، يضاف سعر أي شيء فى السلة على حساب أمازون الخاص بهم، بحسب ما ذكر موقع "الدايلي مايل"

وتبلغ مساحة السوبر ماركت 10400 قدم مربع، وحجمه أكبر بخمسة أضعاف حجم المتاجر التقليدية، كما يضم هذا السوبر ماركت الكثير من البضائع، بما في ذلك الخبز الطازج والفواكه، وغيرها من المواد الغذائية المهمة.

وفي المتجر الجديد، يمكن للعائلات التسوق جنبًا إلى جنب بواسطة هاتف واحد، لكن لا ينبغي للمتسوقين مساعدة شخص غريب في الوصول إلى شيء ما من الرف العلوي.

ولا يعد هذا المتجر أولى تجارب أمازون في عالم تسوق المواد الغذائية، إذ برزت تجربتها في العام 2017 عندما اشترت شركة Whole Foods ومحلاتها الـ 500، كما أنها توسعت بسرعة في خدمة توصيل البقالة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، لكنها لا تزال بعيدة عن منافستها وول مارت فى الولايات المتحدة الأميركية.

وتخطط أمازون لفتح نوع آخر من متاجر البقالة في لوس أنجلوس في وقت ما من هذا العام، لكن الشركة قالت إنها لن تكون بدون صندوق للمحاسبة في هذا الموقع، ولم تكشف عن باقي التفاصيل.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard