جعجع يغرد عن التدابير التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة كورونا وهكذا وصفها

26 شباط 2020 | 12:38

المصدر: "توبتر"

  • المصدر: "توبتر"

سمير جعجع.

غرد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عبر "تويتر" قائلاً: "بعيداً عن السياسة وبعيداً عن الإيديولوجيات لا نستطيع التساهل البتة في موضوع "فيروس الكورونا". إن التدابير التي اتخذتها وزارة الصحة منذ بداية الأزمة حتى الآن أقل ما يقال فيها إنها خجولة وبدائية".

وأضاف: "إن وباءً كـ"الكورونا" ينتشر كالبرق حيث أن دولة بحجم الصين وتقدمها العلمي وإمكانياتها الاقتصادية الهائلة لم تتمكن من احتوائه"، لافتاً إلى أن "وباء كهذا يستدعي اتخاذ أقصى التدابير منذ اللحظة الأولى. وعلى سبيل المثال لا الحصر، يجب أن تكون المعابر البرية والجوية والبحرية مغلقة ومن دون خجل بوجه القادمين من الدول الأكثر إصابة بهذا الوباء على غرار الصين وإيران وكوريا الجنوبية".

وتابع: "إن مفهوم الحجر الصحي في حالة مثل "الكورونا" يجب أن يكون حجراً صحياً جدياً ومحكماً ولا يمكن البتة الركون إلى مفهوم الحجر الصحي الطوعي، فهذه مزحة في وضع كهذا".

وختم: "لذا، إنه على وزارة الصحة ان تعمد فوراً إلى اتخاذ التدابير التي سبق وذكرناها وغيرها من أجل تجنيب اللبنانيين وباءً إضافياً على الأوبئة التي يعانون منها هذه الأيام".

هل يسمح الغرب بأن يتّجه لبنان شرقاً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard