الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شباب الأهلي لكسر حلقة غياب الانتصارات

المصدر: "أ ف ب"
شباب الأهلي لكسر حلقة غياب الانتصارات
شباب الأهلي لكسر حلقة غياب الانتصارات
A+ A-

يتوجب على #شباب_الأهلي دبي المتصدر العودة إلى طريق الانتصارات الذي ابتعد عنه في آخر 5 مباريات في مختلف المسابقات، عندما يخوض مباراة ثأرية أمام مضيفه بني ياس، الجمعة، في المرحلة 17 من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويتصدر شباب الأهلي الترتيب برصيد 36 نقطة، لكنه لم يعرف الفوز في آخر 5 مباريات، ومنها اثنتان في الدوري، مما سمح للعين الثاني الذي يفتتح المرحلة الخميس بضيافة حتا، بتقليص الفارق الى 5 نقاط فقط.

ومنذ فوزهم على حتا 1-0 في الدوري في 29 كانون الثاني الماضي، خسر "الفرسان" مباراتين في مسابقة دوري أبطال آسيا أمام باختاكور الأوزبكستاني والهلال السعودي ضمن المجموعة الثانية للمسابقة القارية، وتعادلوا سلبا مع الفجيرة وخسروا أمام الجزيرة (1-2) في الدوري.

كما فقد شباب الأهلي لقب مسابقة كأس الإمارات، بتلقيه خسارة بهدف نظيف في الدور ربع النهائي أمام بني ياس بالذات الجمعة الماضي.

ويجد شباب الأهلي نفسه أمام مهمة صعبة في مواجهة المنافس، الذي أخرجه من مسابقة الكأس، في لقاء يأتي قبل أيام من استضافته شهر خودرو الإيراني الثلثاء المقبل في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث سيخوض لقاء مفصليا في سعيه للإبقاء على آماله بالمنافسة.

وأكد حارس المرمى المخضرم لشباب الأهلي ماجد ناصر: "هذه البطولة الثالثة التي نخسرها هذا الموسم (بعد الكأس السوبر وكأس الرابطة)، ولم يعد أمامنا سوى بطولة الدوري التي نتصدرها بفارق خمس نقاط".

وتابع: "علينا ان نقاتل لإحرازها. علينا ان نخوض كل مباراة في الدوري وكأنها مباراة نهائية".

ويتربص العين الثاني (31 نقطة) بشباب الأهلي، لكن عليه تخطي عقبة حتا الثاني عشر (12 نقطة) عندما يحل ضيفاً عليه الخميس.

ورأى مدرب العين البرتغالي إيمانويل بيدرو أن فريقه بات في موقع المنافس الجدي على لقب الدوري، الذي أحرزه للمرة الأخيرة في موسم 2017-2018. وقال قبل مباراة حتا "نمر في الوقت الحالي بلحظات جيدة وندرك ما المطلوب منا في بطولة الدوري، ولقاء حتا غاية في الأهمية وهدفنا حصد النقاط الثلاث مع احترام طموحات الفريق المنافس".

وعلى عكس مسيرته المتعثرة في دوري أبطال آسيا بعد خسارتين أمام سيباهان الإيراني والنصر السعودي، يقدم العين مباريات مميزة محلياً وعروضا هجومية قوية. وسجل لاعبوه 19 هدفا في آخر 5 مباريات، 6 منها في الفوز على الوصل 6-5 في ربع نهائي الكأس.

ويحل الشارقة الخامس (28 نقطة) ضيفا على الوصل الثامن (23 نقطة) الخميس أيضاً، ويخشى أي تعثر يقلص حظوظه في الحفاظ على اللقب.

وشهدت مباراة فوز الشارقة على الاتحاد كلباء في الكأس عودة صانع ألعابه البرازيلي إيغور كورنادو بعد غيابه عن صفوفه منذ كانون الأول 2019، ما يعطيه قوة دفع قوية في مبارياته المتبقية.

وضمن مباريات الخميس، يلعب النصر السابع (24 نقطة) مع ضيفه الوحدة الرابع (29 نقطة) الذي أبقت انتصاراته الخمس الأخيرة على آماله بالمنافسة، وعجمان العاشر (18 نقطة) مع الظفرة السادس (26 نقطة).

وستكون معركة القاع في واجهة مباريات الجمعة، حين يستقبل الفجيرة الثالث عشر قبل الأخير (12 نقطة) الاتحاد كلباء الحادي عشر (11 نقطة)، في حين ستكون مهمة خورفكان الأخير (تسع نقاط) معقدة في ضيافة الجزيرة الثالث (30 نقطة) والذي يتطلع الى انقاذ موسمه بعد خروجه في ربع نهائي الكأس أمام الظفرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم