الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

توهج جيمس يمنح ليكرز الفوز على بيليكانز

المصدر: "أ ف ب"
توهج جيمس يمنح ليكرز الفوز على بيليكانز
توهج جيمس يمنح ليكرز الفوز على بيليكانز
A+ A-

خرج #ليبرون_جيمس متفوقاً في المواجهة المباشرة الأولى التي تجمعه بالنجم الصاعد زايون وليامسون، بتسجيله 40 نقطة قاد بها لوس أنجلس ليكرز إلى الفوز على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 118-109 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان لقاء الأربعاء الأول بين المخضرم جيمس (35 عاماً)، أفضل لاعب في دوري المحترفين 4 مرات، ووليامسون (19 عاماً)، الذي يخوض موسمه الأول في الـ "أن بي آي"، وينظر إليه على نطاق واسع كخليفة محتمل لـ "الملك" في ملاعب كرة السلة الأميركية خلال الأعوام المقبلة.

وقدم جيمس واحدة من أفضل مبارياته مؤخرا، وأنهاها مع 40 نقطة هي الأعلى له هذا الموسم، وأضاف 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ليقود فريقه إلى تحقيق الفوز في قاعة "ستايبلز سنتر" في لوس أنجلس، بعد نحو 24 ساعة على استضافتها حفلا تأبينيا لأسطورة الفريق كوبي براينت الذي قضى في حادث تحطم طائرة مروحية الشهر الماضي.

في المقابل، سجل وليامسون 29 نقطة مع 6 متابعات و3 تمريرات.

وحقق ليكرز فوزه السادس توالياً والثامن في آخر 9 مباريات، معززا صدارته لترتيب المنطقة الغربية بالفوز الـ44 في 56 مباراة. وساهم انطوني ديفيس بـ21 نقطة و14 متابعة للفريق المضيف، بينما كان براندون إينغرام أفضل مسجل للخاسر مع 34 نقطة.

وحقق صاحب المركز الثاني خلف ليكرز في المنطقة، دنفر ناغتس، فوزه الثاني توالياً بعد خسارتين، وذلك على حساب ضيفه ديترويت بيستونز بنتيجة 115-98.

وأتى الفوز الـ40 في 58 مباراة لدنفر، بدفع أساسي من لاعبه جيرامي غرانت، الذي كان أفضل مسجل في المباراة مع 29 نقطة.

وفي صدارة المنطقة الشرقية، واصل ميلووكي باكس تعزيز سجله الأفضل هذا الموسم، وحقق الفوز الـ50 في 58 مباراة، وذلك على حساب حامل اللقب تورونتو رابتورز بنتيجة 108-97.

وأنهى نجم باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو المباراة مع 19 نقطة و19 متابعة و8 تمريرات حاسمة، بينما كان أفضل مسجل في فريقه كريس ميدلتون مع 22 نقطة، علما أنه كان أيضا أفضل مسجل للفريق في فوزه الصعب الإثنين على واشنطن ويزاردز بعد التمديد، حين سجل 40 نقطة.

من جهته، كان الكاميروني باسكال سياكام أفضل مسجل لتورونتو مع 22 نقطة و6 متابعات، وأضاف فريد فانفليت 14 نقطة.

وتلقى غولدن ستايت، المتوج بطلا للدوري ثلاث مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، خسارة أمام ساكرامنتو كينغز بنتيجة 94-112، في مباراة هيمن عليها الضيوف بشكل كامل كامل من البداية حتى النهاية.

لكن غولدن ستايت المتراجع بشكل كبير هذا الموسم (يحتل المركز الأخير في ترتيب المنطقة الغربية مع 46 خسارة في 58 مباراة)، تلقى نبأ إيجابيا على الأقل قبل انطلاق اللقاء، بإعلان مدربه سيتف كير ان العودة المرتقبة لنجمه ستيفن كوري يرجح ان تكون في الأول من آذار المقبل، وذلك بعد غياب لأشهر بسبب الإصابة.

وفي باقي المباريات، فاز بوسطن سلتيكس على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 118-106، وأوكلاهوما سيتي ثاندر على شيكاغو بولز 124-122، وانديانا بايسرز على تشارلوت هورنتس 119 - 80.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم