الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كيف تجعلين شعرك ينمو بسرعة؟

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
كيف تجعلين شعرك ينمو بسرعة؟
كيف تجعلين شعرك ينمو بسرعة؟
A+ A-

هل أنت يائسة تنتظرين نمو شعرك لتغيير تسريحتك أو للتباهي بأنّ لديك شعراً طويلاً جميلاً؟ أنت لست وحدك! فكلنا ينتهي بنا المطاف إلى أن نفقد صبرنا أمام المرآة إزاء شعر ينمو ببطء وعندما يطول قليلاً سرعان ما تتقصف أطرافه.

هل هناك علاجات فعالة لينمو الشعر بطريقة أسرع؟

منذ البداية، عليك أن تعرفي أنه لا توجد وصفة سحرية. فكل شيء يمرّ عبر شعر صحي ورعاية يومية جيدة.

لحسن الحظ، لا يزال بإمكاننا إعطاء شعرنا أملاً حتى يكون في أفضل حالة ممكنة لتعزيز نموه.

إليك 8 حيل ذكية للحصول على شعر صحي وينمو جيدًا.

قصّ الرؤوس بانتظام

لكي يكون الشعر صحيّاً وينمو بشكل أسهل، من المهم أن يتم قصّ رؤوسه بانتظام. يقول خبراء الشعر: "ليس عليك أن تقصّي منه الكثير، لكن عليك إعادة إحياء القصّة على الأقل".

لأنه عندما تُتلف الرؤوس، فإنها تضعف الشعر وتتخذ الشعرة شكل الشوكة أو تنكسر. الشعر يصبح أقل جمالاً.

تدليك جلدة الشعر

يقول خبراء الشعر: "الشيء البسيط والذي يعمل حقًا هو تدليك جلدة الرأس". "عن طريق تدليك فروة الرأس بأصابعك، يمكنك تنشيط الدورة الدموية في الجمجمة والعنق، وبالتالي تعزيز نمو الشعر".

تناولي مكملات الفيتامينات

إن وجود شعر صحي ينطوي أيضًا على ممارسة الرياضة وأسلوب حياة صحي وتغذية جيدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام مكملات الفيتامينات.

تعتبر الفيتامينات B و B6 و B8 (البيوتين) والحديد والزنك خيارات رائعة لتعزيز الشعر الصحي. خميرة البيرة، الموجودة في أقراص، تساعد أيضًا على تقوية الشعر.

استخدام منتجات مناسبة لشعرنا

من المهم اختيار المنتجات المناسبة لنوع الشعر. لا نختار نفس المنتجات إذا كان لدينا شعر ملون أو مجعد أو ناعم أو كثيف أو زيتي. يؤكد مزيّنو الشعر أن المنتجات الاحترافية الموجودة في الصالونات هي أيضًا ذات جودة أفضل عمومًا.

وبالمثل، نختار المنتجات وفقاً لعاداتنا. إذا كنت تستخدمين مجفف الشعر أو آلة الحديد المسطحة على سبيل المثال، تأكدي من استخدام كريم واقٍ ضد الحرارة.

إستعمال أقنعة الشعر

أقنعة الشعر، والتي يتم تطبيقها أسبوعياً، هي أيضاً مفيدة لتقوية الشعر.

وصفات بيتية الصنع، مثل مزيج من زيت الزيتون والبيض، أو وصفة قناع شعر الأفوكادو والعسل، تعمل بشكل جيد جدًا. حليب جوز الهند مفيد جداً للشعر.

استخدام الزيوت الأساسية

نصيحة أخرى فعالة لتقوية الشعر وتنشيط الدورة الدموية تتمثل في إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر والزيوت العطرية إلى الشامبو. "نطبّق الخليط على شعرنا ونتركه يعمل لبضع دقائق قبل التشطيف"، يوضح ذلك خبراء منتوجات الشعر.

يمكنك أيضًا استخدام زيت شجرة الشاي الأساسي إذا كنت تعانين من مشاكل في قشرة الرأس أو فروة الرأس.

مشّطي شعرك 50 إلى 100 مرة في اليوم

كنت تعتقدين أنه خرافة، ولكن على العكس من ذلك، يؤكد الخبراء. يساعد تمشيط شعرك 50 إلى 100 مرة على التوالي، على سبيل المثال في المساء قبل النوم، على تنشيط الشعر بشكل طبيعي وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى التخلص من الشوائب المتراكمة خلال اليوم.

النوم أكثر

إذا كان شعرك جافًا أو يميل إلى التشابك بين عشية وضحاها، فمن المستحسن تغيير أغطية الوسائد إلى أغطية وسادات حرير، وهو نسيج أنعم للشعر.

إذا كان لديك شعر طويل، فيمكنك أيضًا الحصول على جديلة، والتي تتجنبين شدّها أكثر من اللازم، قبل الذهاب إلى السرير لتجنب اختلاط شعرك والحدّ من التكسير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم