الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

فوضى في روزنامة الأحداث الرياضية بسبب كورونا

المصدر: "أ ف ب"
فوضى في روزنامة الأحداث الرياضية بسبب كورونا
فوضى في روزنامة الأحداث الرياضية بسبب كورونا
A+ A-

بعد #الصين وقارة آسيا، انعكست الفوضى التي يسببها تفشي فيروس #كورونا المستجد حول العالم، على الأحداث الرياضية لا سيما في أوروبا، حيث ستقام مباريات كرة قدم في إيطاليا خلف أبواب موصدة.

وفي ما يأتي سلسلة من الأحداث الرياضية التي ألغيت، تأجلت، أو باتت إقامتها مهددة:

*بطولة الصين: كان من المقرر ان ينطلق الدوري الصيني في 22 شباط الحالي، لكن السلطات الرياضية اضطرت إلى تأجيله إضافة "الى جميع المنافسات الرياضية من مختلف الانواع وعلى جميع الأصعدة"، كما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.

*سيخوض المنتخب الصيني الأول مباراتين ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023 التي من المقرر أن يستضيفها على أرضه، في تايلاند ومن دون جمهور. وتواجه الصين منتخب جزر المالديف في 26 آذار المقبل ثم غوام في 31 منه على ملعب "تشانغ ارينا" في بوريرام في وسط شرق تايلاند.

*دوري أبطال آسيا: أرجئت مباريات المسابقة القارية التي كان طرفها أحد الفرق الصينية إلى مطلع نيسان باستثناء مباريات بيجينغ غوان، الذي كان يقيم معسكرا في كوريا الجنوبية. والثلثاء، أعلن ناديا أف سي سيول وأولسان الكوريان الجنوبيان انهما سيخوضان لقاءين الأسبوع المقبل على أرضهما خلف أبواب موصدة ضمن المجموعتين الخامسة والسادسة.

*أعلنت رابطة الدوري الياباني إرجاء كل المباريات بما يشمل مسابقة الكأس، حتى 15 آذار المقبل، على خلفية المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد. وأتى هذا الاعلان بعد ساعات من إرجاء 7 مباريات في مسابقة كأس اليابان لكرة القدم كانت مقررة الأربعاء.

*التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020: تم نقل التصفيات النسائية المقررة في ووهان حيث البؤرة الأساسية للفيروس، إلى سيدني الأوسترالية.

*أرجئت 4 مباريات ضمن الدوري الإيطالي كانت مقررة في 23 شباط الحالي. ومساء الإثنين، أعلن مسؤول حكومي ان ست مباريات مقررة في الدوري المحلي نهاية الأسبوع الحالي، أبرزها القمة بين جوفنتوس وإنتر ميلان، ستقام من دون جمهور. وسيطبق الإجراء نفسه على مباراة إنتر، نادي منطقة لومبارديا التي تعد من الأكثر تأثرا بالفيروس في إيطاليا، ومنافسه البلغاري لودوغورتس في إياب دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ"، والمقررة هذا الخميس.

*تم تأجيل انطلاق الدوري الكوري الجنوبي، والذي كان مقررا ان ينطلق نهاية الأسبوع، من دون ان يحدد موعد جديد لذلك.

أعلنت الكويت ليل الاثنين وقف كل النشاطات الرياضية لفترة أسبوعين، بعد تسجيل إصابات بالفيروس لأشخاص آتين من إيران. وسجلت الكويت الاثنين 5 إصابات، وارتفع العدد الى 8 الثلثاء.

وغداة ذلك، استجاب الاتحاد الآسيوي للعبة لطلب نظيره الكويتي إرجاء مباراة القادسية مع ضيفه ظفار العماني التي كانت مقررة الثلثاء ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الاتحاد.

أما إيران التي سجلت حتى الثلثاء وفاة 15 شخصا بسبب الفيروس، فكانت قد أعلنت في نهاية الأسبوع وقف النشاطات الرياضية لعشرة أيام.

* اضطرت الصين الى الانسحاب من مواجهتها لرومانيا يومي 6 آذار المقبل و7 منه ضمن مسابقة كأس ديفيس.

- تم إلغاء دورة جيان التي كانت مقررة منتصف نيسان المقبل.

* تم إلغاء مشاركة نحو 38 ألف هاوٍ في سباق ماراثون طوكيو المقرر في الأول من آذار المقبل، وماراثون العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ الذي يقام عادة في نيسان المقبل.

*تم ترحيل بطولة العالم لالعاب القوى داخل قاعة المقررة في مدينة نانكين الصينية من 13 الى 15 آذار المقبل، حتى العام 2021. كان من المقرر ان تكون هذه البطولة أول بطولة كبرى في رياضة أم الألعاب قبل أربعة أشهر من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها طوكيو بين 24 تموز والتاسع من آب المقبلين.

*تم تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، والذي كان من المقرر أن يقام على حلبة شنغهاي بين 17 نيسان المقبل و19 منه، والذي يستقطب الآلاف من مشجعي هذه الرياضة الميكانيكية.

في المقابل، أبقى المنظمون على جائزة فيتنام الكبرى في موعدها المحدد في الخامس من نيسان المقبل.

* "فورمولا إي": ألغي سباق جائزة سانيا في جزيرة هاينان الصينية، والذي كان مقررا في 21 آذار المقبل.

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية نقل التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو إلى الأردن (3-11 آذار المقبل) بعدما كانت مقررة في شباط الحالي في مدينة ووهان الصينية وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

* السباحة الايقاعية: قرر الاتحاد الدولي للسباحة إلغاء اللقاءات الدولية المقررة في سوزهو من 23 الى 25 نيسان المقبل.

* اللقاءات الدولية في الغطس: ألغى الاتحاد الدولي للسباحة مرحلة الصين التي كانت مقررة بين 7 آذار المقبل و9 منه.

* بطولة آسيا المؤهلة الى أولمبياد طوكيو: كانت مقررة في ووهان من 21 نيسان المقبل الى 26 منه، لكن الاتحاد الدولي للعبة لم يتخذ قرارا نهائيا بعد في هذا الشأن.

* بطولة الصين للماسترز: كانت مقررة في لينغتشوي بجزيرة هاينان بين 25 شباط الحالي والأول من آذار المقبل، لكنها ألغيت بعد امتناع العديد من اللاعبين عن المشاركة فيها.

تصفيات الالعاب الاولمبية: لن تحظى مدينة جيان الصينية باحتضان التصفيات الاولمبية من 27 الى 29 آذار المقبل، لكن لم يتم تحديد هوية الدولة المضيفة الجديدة التي ستحل مكانها.

بعد إلغاء مرحلة جزيرة هاينان الصينية للسيدات في أواخر كانون الثاني الماضي، لحقت بها مرحلتا باتايا التايلاندية في 20 شباط الحالي وسنغافورة الأسبوع المقبل.

تم نقل بطولة العالم 2020 للخماسي الحديث المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو من مدينة تشيانمن الصينية إلى كانكون في المكسيك.

أعلن الثلثاء عن إرجاء بطولة العالم لكرة الطاولة التي كان من المقرر أن تقام في آذار المقبل في مدينة بوسان الكورية الجنوبية.

وأوضح الاتحاد الدولي للعبة ان البطولة التي كانت مقررة بين 22 آذار المقبل و29 منه، أرجئت الى موعد جديد أولي هو 21-28 حزيران المقبل، وذلك على إثر اجتماع طارئ مع المنظمين المحليين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم