الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

وفاة حسني مبارك... مشاهير ينعون الرئيس المصري الأسبق

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
وفاة حسني مبارك... مشاهير ينعون الرئيس المصري الأسبق
وفاة حسني مبارك... مشاهير ينعون الرئيس المصري الأسبق
A+ A-

تُوفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلثاء، الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، عن عمر ناهز 91 عاماً، عقب صراع طويل مع المرض، مع تدهور حالته الصحية مجدداً، ودخوله العناية المركزة.

وفور إعلان خبر وفاة مبارك، تسابق مشاهير ونجوم الفن والرياضة والإعلام في مصر على نعيه.

عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم الأسبق، نشر صورته مع مبارك خلال إحدى الفاعليات، وعلق عليها: "ببالغ الحزن والأسى والألم، أنعى الرئيس محمد حسني مبارك الذي وافته المنية اليوم... كنت نعم الأب والقائد والزعيم، لن أنساك أبداً... اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك... خالص عزائي للسيد علاء مبارك والسيد جمال مبارك ولأسرة السيد الرئيس، وللشعب المصري والعربي... إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

فيما قال عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس حسنى مبارك كان جزءاً من تاريخ مصر ولعب أدواراً مهمة عسكرية وسياسية.

كما نعت الكاتبة الكويتية فجر السعيد وفاة حسني مبارك، وعبرت عن حزنها لوفاته، بعدما كتبت تغريدة عبر حسابها على تويتر قالت فيها: "الله يرحمك يا #حسني_مبارك توفيت في عشية ذكرى تحرير #الكويت التي ساهمت في تحريرها، لك في القلب محبه ودعاء بأن الله سبحانه يغفرلك ويرحمك.. الحمد لله أنك لم تمت الا بعد براءة علاء وجمال من كل التهم المنسوبة اليهما زوراً وبهتاناً.. الحمد لله أنك لم تمت قبل أن تشاهد #حوبتك في من ظلموك".

مصطفى يونس كابتن منتخب مصر والنادي الأهلي الأسبق، نعى مبارك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" قائلاً: "توفي إلى رحمة الله ابن من أبناء مصر الشرفاء والذي أفني عمره في خدمة الوطن وابن من أبناء قواتنا المسلحة خير أجناد الأرض الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كل التعازي للشعب المصري والإخوة الأعزاء علاء وجمال مبارك رجاء من السيد الرئيس أن تكون الجنازة عسكرية تليق بما قدمه لمصرنا الغالية".

أما حارس مرمى النادي الأهلي شريف إكرامي، فعلّق عبر "تويتر": "البقاء لله في وفاة رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك إنا لله وإنا إليه راجعون".


الإعلامي عمرو أديب، نعى مبارك قائلاً: "رحم الله الرئيس محمد حسني مبارك كان من أبطال حرب أكتوبر المجيدة له ما له وعليه ما عليه واذكروا محاسن موتاكم".


كما كتب الشاعر أيمن بهجت قمر عبر "تويتر" قائلاً: "البقاء لله رئيس مصر الأسبق في ذمة الله عاش لحد ما يطمن على أولاده... الفاتحة".


بينما علق الفنان أحمد فلوكس، عبر حسابه الشخصي في "فايسبوك"، قائلاً: “خدم الوطن مقاتلاً وحكمه رئيساً.. أصاب وأخطأ وشاهد بعين اليقين نزع المُلك منه، هو فى دار الحق لا يستحق سوى دعاء محبيه وصمت المختلفين معه إن لم يستطيعوا أن يقولوا خيراً... الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك فى ذمة الله“.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم