الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

مخيم شتوي في جرود عكار

المصدر: "النهار"
عكار- ميشال حلاق
مخيم شتوي في جرود عكار
مخيم شتوي في جرود عكار
A+ A-

ضمن سلسلة الأنشطة التي تنظمها شركة "33 نورث" لتنشيط السياحة البيئية وسياحة المغامرة في مختلف المناطق اللبنانية.

أقامت الشركة مخيمها الشتوي وسط الثلوج في منطقة القموعة عند سفوح قلعة عروبة أعالي محافظة عكار بمشاركة عدد من الناشطين المغامرين من مختلف المناطق اللبنانية، واستمر لمدة ٣ ايام حيث اختبر المشاركون ظروف التخييم الصعبة وسط حرارة متدنية جداً لا سيما في الليل.

وأشار مؤسس الشركة الدليل الجبلي جيلبير مخيبر الى أن "هذه المخيمات الشتوية التي ننظمها 3 او 4 مرات في مثل هذا الموسم من كل عام وفي مناطق لبناتية عدة، هي لتعزيز سياحة المغامرة في لبنان وبخاصة في مناطق الأطراف البعيدة، وبهدف وضع لبنان على الخريطة العالمية لسياحة المغامرات، والتعرف أيضاً إلى هذه المناطق واختبار التخييم فيها وسط ظروف مناخية صعبة، وممارسة رياضة المشي على الثلج وتسلق الجبال".

ولفت الى أن "كل عنصر من عناصر الفريق المكون من 13 شخصاً، عملوا على سحب منازلهم وأمتعتهم خلفهم على الثلوج، وتركيب خيم المنامة وخيمة المطبخ الخاصة في موقع التخييم وتشاركوا خلال الايام الثلاثة التي امضوها في الطبيعة القاسية في تأمين كل العناصر اللوجستية للمخيم".

وقال مخيبر: "هذه النشاطات ليست فقط لتنشيط سياحة المغامرة انما ايضا لتعريف اللبناني على جمالات بلدهم والتعلق بهذا البلد والعيش فيه، وطن يستحق منا كل الحب، والصورة ليست سوداء كما يحاول البعض تصويرها، بالعكس فغن هذه الانشطة هي بمثابة رسالة امل بان بلدنا يستحق منا كل جهد".










حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم