الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مؤسسة حكومية أميركية جديدة تحظر على موظفيها استخدام "تيك توك"

المصدر: ذا فيرج
مؤسسة حكومية أميركية جديدة تحظر على موظفيها استخدام "تيك توك"
مؤسسة حكومية أميركية جديدة تحظر على موظفيها استخدام "تيك توك"
A+ A-

أبلغت إدارة أمن النقل (TSA) وهي وكالة تابعة لوزارة الأمن الداخلي الأميركية، موظفيها بضرورة التوقف وحظر استخدام تطبيق #تيك_توك الشهي، لتنضم هذه المؤسسة الحكومية الى المؤسسات الأميركية الأخرى التي تطبق هذا القانون.

ووفقاً لما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني فقد جاء هذا القرار بعد أن أرسل السناتور تشاك شومر من نيويورك خطاباً إلى مدير إدارة أمن النقل ديفيد بيكوسكي، أشار فيه إلى عدد من المخاوف الأمنية بشأن التطبيق المملوك للصين.

وقال شومر في بيان: "مقاطع الفيديو هذه بالتأكيد تجعلك تضحك فهي إبداعية بالفعل، إلا أن الصين ربما تضحك على منشورات TSA لأسباب مختلفة للغاية، وهذا ما يجب أن نهتم به وهذا هو السبب في أنني أحث TSA على إيجاد منصة مختلفة، والتوقف عن استخدام تيك توك الآن".

ولم تنشر TSA أي محتوى على تيك توك، هذا ما قاله متحدث باسم TSA لـ "ذا فيرج"، مضيفاً: "لقد استخدم عدد صغير من موظفي TSA في السابق تيك توك على أجهزتهم الشخصية لإنشاء مقاطع فيديو لاستخدامها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة لكن هذه الممارسة قد توقفت منذ ذلك الحين".

وتتبع هذه الخطوة قرارات مماثلة من قبل المؤسسات الحكومية الأخرى المعنية بشأن التهديدات الأمنية المرتبطة بالتطبيق، ففي تشرين الأول العام الماضي، بدأ أعضاء مجلس الشيوخ بالتشكيك في استخدام التطبيق في القدرات الحكومية، قائلين إن "TikTok هو تهديد محتمل لمكافحة التجسس لا يمكننا تجاهله".

ومنذ ذلك الحين، فرض الجيش الأميركي ومشاة البحرية، ومن ثم القوات الجوية وخفر السواحل، قيودًا صارمة على التطبيق.

ولا توجد قيود على الاستخدام مع الأجهزة الشخصية، لكن المسؤولين شجعوا الموظفين وأطفالهم على إلغاء تثبيت التطبيق بشكل عام، فيما كانت هناك مخاوف من أن ملكية "TikTok" لشركة صينية قد تجعله معرضاً للضغط من الحكومة الصينية لتسليم البيانات الحساسة، على الرغم من أن الشركة قالت مؤخرًا إن الصين لم تطلب أي معلومات في النصف الأول من العام 2019.

من جهتها، وفي محاولة لتهدئة مخاوف المشرعين بشأن أمان التطبيق، أعلنت الشركة الأم لـ "TikTok ByteDance ، أنها تسعى لتوظيف مدير تنفيذي أميركي مقره في واشنطن العاصمة. وتتطلع الشركة أيضًا إلى توظيف مدير لسياسة تعديل المحتوى في واشنطن العاصمة، كما ذكرت صحيفة الواشنطن بوست.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم