قمة جوفنتوس وإنتر ميلان من دون جمهور

25 شباط 2020 | 10:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

من إحدى المباريات في إيطاليا (أ ب).

ستقام قمة المرحلة 26 من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم بين #جوفنتوس و #إنتر_ميلان من دون جمهور، بسبب فيروس كورونا.

وأكد وزير الرياضة فينسنزور سبادفورا في تصريحات تلفزيونية أن الحكومة قررت قبول طلب الاتحاد الإيطالي بالاستمرار في لعب اللقاء، ولكنه سيقام من دون جمهور.

وإضافة إلى هذه المباراة، ستقام أيضاً مباريات أخرى من دون جمهور، وهي: أودينيزي مع فيورنتينا، ميلان مع جنوى، بارما مع سبال، ساسوولو مع بريشيا، وسمبدوريا مع هيلاس فيرونا".

وأفاد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا أنه تقدم بطلب من السلطات المحلية لبحث إمكان إقامة المباريات المقبلة في الدوري خلف أبواب موصدة.

وقال غرافينا بعد اجتماع في روما: "تقدمنا بطلب رسمي لوزير الصحة روبرتو سبيرانتسا من أجل إقامة المباراة المقررة الخميس بين إنتر ميلان ولودوغورتس في أوروبا ليغ (مسابقة الدوري الأوروبي) خلف أبواب موصدة"، مضيفاً: "نتوقع رداً سريعاً والأجواء كانت إيجابية".

وأرجأت السلطات الإيطالية 4 مباريات كانت مقررة الأحد في "سيري أ"، بينما أثّر انتشار الفيروس لا سيما في شمال البلاد على العديد من الأحداث الرياضية المحلية، ودفع لإلغاء بعضها أو إرجائها.

وسجلت حتى الآن في إيطاليا أكثر من 200 حالة وتوفي 7 أشخاص نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي بدأ في الصين، حيث أودى بحياة قرابة 2600 شخص حتى الآن من أصل 77 ألف إصابة.

وعزلت السلطات بلدات في شمال البلاد، لا سيما في منطقة لومبارديا، في خطوة تطال عشرات الآلاف من السكان، خوفا من تفشي الفيروس.

وحضّت منظمة الصحة العالمية الاثنين على الاستعداد لـ"وباء عالمي محتمل" في وقت دفع تسجيل إصابات ووفيات جديدة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا الى جهود أكثر صرامة لتقييد لاحتواء الفيروس. وظهرت بؤر جديدة في الأيام الأخيرة، لا سيما في إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard