الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

5 مباريات قمة غير مكتملة في الدوري المصري

المصدر: "النهار"
أنور العشري
5 مباريات قمة غير مكتملة في الدوري المصري
5 مباريات قمة غير مكتملة في الدوري المصري
A+ A-

أنهى الحكم الليتواني ماسيكا أمس الإثنين، القمة رقم 119 في الدوري المصري الممتاز، بعد انتهاء المدة القانونية، معلناً فوز الأهلي اعتبارياً، بالمباراة المؤجلة من الجولة الرابعة بالدوري المصري في نسخته رقم 61، بعدما غاب فريق الزمالك عن الحضور لاستاد القاهرة الدولي، على رغم تأجيل المباراة ساعة كاملة.

وفي هذا التقرير نستعرض مباريات القمة التي لم تكتمل:

- الأولى في الدور الثاني موسم 1966/1965، والتي حملت رقم 31، وأعلن الحكم صبحي نصير نهايتها بعد مرور 70 دقيقة، بعد نزول جمهور الأهلي إلى أرض استاد الزمالك، وإشعال الحرائق فيه، اعتراضاً على هدف الزمالك الثاني، واعتمدت نتيجة المباراة بفوز الزمالك بهدفين دون رد، وقرر الاتحاد المصري خوض مباريات القمة باستاد القاهرة.

- الثانية في موسم 1971/1972، في القمة رقم 34، وأعلن الحكم محمد دياب العطار  الديبة نهايتها في الدقيقة 65، بعد اشتعال لهيب الشغب عقب تسجيل فاروق جعفر هدف الزمالك الثاني من ضربة جزاء، ليقرر اتحاد الكرة عدم استكمال المسابقة.

- الثالثة في الدور الثاني موسم 1995/1996، رغم حساسية مباراة القمة 77 في تحديد لقب بطل المسابقة، انسحب الزمالك اعتراضاً على هدف الأهلي الثاني الذي سجله حسام حسن بداعي التسلل، قبل النهاية بخمس دقائق، لينهي الحكم قدري عبدالعظيم المباراة على إثرها، وتم اعتماد فوز الأهلي بهدفين دون رد.

- الرابعة في الدور الثاني 1999/1998، في مباراة تحصيل حاصل، انسحب الزمالك بعد مرور 4 دقائق فقط عقب طرد لاعبه أيمن عبدالعزيز من قبل الحكم الفرنسي مارك باتا، ليعتمد اتحاد الكرة نتيجة فوز الأهلي بالقمة 83 اعتبارياً بهدفين دون رد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم