الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صلاح يعادل رقم سواريز (صور)

المصدر: "النهار"
أنور العشري
صلاح يعادل رقم سواريز (صور)
صلاح يعادل رقم سواريز (صور)
A+ A-

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول الإنكليزي لمواصله الانتصارات، بعد فوزه أمس الإثنين 24 من شباط 2020، على ضيفه ويستهام يوناتيد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بملعب أنفيلد، ضمن فعاليات الجولة 27 من الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما حوّل تأخره بهدفين مقابل هدف إلى فوز بثلاثة أهداف.

بهذا الفوز واصل ليفربول تغريده في الصدارة برصيد 79 نقطة، بفارق 22 نقطة عن حامل اللقب، مانشستر سيتي، وأصبح على بعد 12 نقطة فقط من الفوز باللقب، وبفارق 29 نقطة عن ليستر سيتي الثالث.

تقدم ليفربول مبكراً عن طريق جيورجينهو فينالدوم في الدقيقة التاسعة، قبل أن يسجل الضيوف هدفين، ويتعادل أصحاب الأرض عن طريق محمد صلاح، قبل أن يسجل ساديو ماني هدف الفوز.

وجاءت أهم أرقام النجم المصري بعد مباراة أمس، كالآتي:

- رفع محمد صلاح رصيده التهديفي في الدوري الإنكليزي إلى 71 هدفاً، في 111 مباراة، منها 69 هدفاً بقميص ليفربول خلال 98 مباراة، سجل 15 هدفاً هذا الموسم خلال 24 مباراة، ليتصدر قائمة هدافي الفريق، بفارق هدفين عن السنغالي ساديو ماني.

- أصبح صلاح رابع هدافي ليفربول في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 69 هدفاً، بعد معادلة رقم الأورغوياني لويس سواريز، ويتربع على عرش هدافي الريدز، روبي فاولر الهداف التاريخي برصيد 128 هدفاً، ثم ستيفين جيرارد بـ120 هدفاً، ومايكل أوين بـ118 هدفاً.

- رفع محمد صلاح رصيده التهديفي في مسابقات الدوري التي شارك فيها إلي 126 هدفاً في 280 مباراة، بواقع 11 هدفاً في الدوري المصري الممتاز، و9  في الدوري السويسري، و35 في الدوري الإيطالي، و71 في الدوري الإنكليزي.

- رفع محمد صلاح رصيد أهدافه مع الأندية الإنكليزية إلى 92 هدفاً في 159 مباراة، منها 90 هدفاً في 140 مباراة بقميص ليفربول.

- رفع صلاح أهداف المصريين في  البرمييرليغ إلى 117 هدفاً، منها 18 في الموسم الحالي، وفي المسابقات الإنكليزية للدرجة الأولى إلى 132 هدفاً، منها 20 هذا الموسم.

- واصل ليفربول مسيرته بلا هزيمة في آخر 44 مباراة متتالية في الدوري الإنكليزي، بواقع 17 مباراة في الموسم الماضي، و27 مباراة في الموسم الحالي، وأصبح ثاني أكثر فريق بعد أرسنال يخوض مباريات متتالية دون هزيمة في البرمييرليغ، الذي خاض 49 مباراة متتالية دون هزيمة.

- حافظ صلاح على لقب هداف البرمييرليغ في آخر 3 مواسم، برصيد 69 هدفاً، بفارق 11 هدفاً عن أقرب منافسيه الإنكليزي هاري كين، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

- حافظ ليفربول على سجله خالياً من الهزيمة للمباراة رقم 54 على التوالي بملعبه، منذ هزيمته أمام كريستال بالاس في 23 نيسان 2017، حقق خلالها الفوز في 44 مباراة.

- حافظ ليفربول على العلامة الكاملة بملعبه في آخر 21 مباراة، متخطياً مانشستر سيتي، منها 14 مباراة متتالية هذا الموسم.-

رفع محمد صلاح أهدافه في ملعب أنفيلد (ملعب ليفربول) إلى 45 هدفاً في الدوري الإنكليزي (أعلى لاعب يسجل في هذا الملعب)، منها 13 هذا الموسم.

- رفع صلاح رصيده التهديفي في شباك ويستهام يوناتيد في مسابقة الدوري إلى 6 أهداف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم