الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بعد شكوى المهن التمثيلية... ورثة هيثم أحمد زكي يكشفون حقيقة تبديد مقتنياته التراثية

المصدر: "رصد النهار"
محمد أبو زهرة
بعد شكوى المهن التمثيلية... ورثة هيثم أحمد زكي يكشفون حقيقة تبديد مقتنياته التراثية
بعد شكوى المهن التمثيلية... ورثة هيثم أحمد زكي يكشفون حقيقة تبديد مقتنياته التراثية
A+ A-

نفى عز الدين بركات، والد الأخ غير الشقيق للفنان الراحل هيثم أحمد زكي، اتهامات نقابة المهن التمثيلية في مصر، له ولنجله بتبديد مقتيات تراثية للفنان أحمد زكي كورثة شرعيين، مؤكداً أنها اتهامات غير حقيقية.

وأضاف عز الدين في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "القاهرة الآن"، والمذاع على فضائية "العربية الحدث"، أن نجله رامي شقيق الفنان هيثم أحمد زكي وهو الوريث الشرعي الوحيد له، مؤكداً أنه زار مكتب الفنان أحمد زكي الكائن بالهرم، وكان في حالة صعبة بتراكم الأتربة والغبار، نافياً أن يكون باع المكتب بمحتوياته.

ونفى عزالدين أن يكون هناك اتفاق مع نقابة المهن التمثيلية لإيداع هذه المقتنيات في مكتبة في الإسكندرية، مؤكداً أنه بدأ في تحريك دعوى قضائية ضد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية؛ قائلاً: "ادعى علينا زوراً".

وشدد والد شقيق هيثم أحمد زكي، أن محتويات المكتب عبارة عن مجموعة من الأوراق والكتابات خطت بيد الراحل أحمد زكي، بالإضافة إلى بعض الصور، قائلاً: "هذه الأوراق والمحتويات لم يتم بيعها لأنها تراث إنساني، لكن بيعت الشقة خالية، حيث تم رفع المقتنيات بعدما طلبنا من المشتري عدم المساس بها حتى رفعها من المكان، وتم إيداعها غرفة مغلقة، ورفعنا بعض الأشياء، وتبقّت أخرى سيتم رفعها خلال الأيام المقبلة".

وشدد عزالدين، على أن نجله رامي ينوي عمل متحف باسم الفنان أحمد زكي، إكراماً لشقيقه الراحل، قائلاً: "في الوقت نفسه سيخلد ذكرى هيثم أيضاً؛ لأنه تم إهماله وكل الكتابات عن والده فقط".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم