الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أتلتيكو مدريد ثالثاً في غياب سيميوني

المصدر: "أ ف ب"
أتلتيكو مدريد ثالثاً في غياب سيميوني
أتلتيكو مدريد ثالثاً في غياب سيميوني
A+ A-

ارتقى #أتلتيكو_مدريد إلى المركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم على حساب #خيتافي بعد فوزه على مضيفه #فياريال 3-1، مستفيداً من سقوط جاره في العاصمة على أرضه بثلاثية نظيفة أمام إشبيلية، ضمن المرحلة 25.

في المباراة الأولى، عوض أتلتيكو تأخره بهدف الى فوز، ليرفع رصيده الى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد الثاني، الذي سقط أمام ليفانتي بهدف نظيف، ومتقدماً بفارق الاهداف عن إشبيلية الرابع ونقطة عن خيافي التي بات خامساً.

دخل أتلتيكو مدريد اللقاء على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بعد أن حقق الثلثاء فوزاً بهدف نظيف على ضيفه ليفربول الإنكليزي حامل اللقب، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وتابع المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مباراة فريقه أتلتيكو من المدرجات، بعد أن تحصل هذا الموسم على 5 بطاقات صفراء.

وكان فياريال البادئ بالتسجيل عن طريق باكو ألكاسير بعد أن سدد كرة قوية من على مشارف المنطقة على يمين الحارس السلوفيني يان اوبلاك (16).

كان رجال سيميوني الطرف الافضل في الشوط الاول وهددوا مرمى الضيوف مرات عدة، إذ كان ألفارو موراتا قريبا من معادلة النتيجة عندما تابع برأسه عرضية الصربي سيمي فرساليكو، الا ان الحارس سيرخيو أسنخو تصدى لها ببراعة (36).

ونجح الارجنتيني أنخل كوريا في معادلة الارقام لاصحاب الارض عندما وصلته الكرة من فرساليكو الى داخل المنطقة، تابعها على الطائر من مسافة قريبة (40).

وكان موراتا قريبا مجددا من المرمى، الا ان الحارس تصدى لمحاولته من خارج المنطقة (52).

وتألق أوبلاك في الذود عن مرماه، بعدما وصلت الكرة داخل المنطقة من سانتي كازورلا إلى البرتو مورينو، الذي التف حول نفسه وسدد بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى (62).

ومنح كوكي الهدف الثاني للـ "روخيبلانكوس" برأسية بعد عرضية من البديل الإنكليزي كيران تريبير من داخل المنطقة (64)، قبل أن يسجل البديل البرتغالي الشاب جواو فيليكس الهدف الثالث بتسديدة زاحفة بيسراه من مشارف المنطقة في اسفل الزاوية اليسرى (74).

وقبل مباراة أتلتيكو، اكتسح إشبيلية مضيفه خيتافي بثلاثية نظيفة في صراع الناديين على المركزين الثالث الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال.

ودخل خيتافي الى المباراة منتشيا بفوز بنتيجة 2-0 على ضيفه أجاكس امستردام الهولندي، الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، في ذهاب دور الـ32 من الدوري الاوروبي "أوروبا" ليغ، فيما خرج إشبيلية بتعادل 1-1 من أرض كلوج الروماني.

وكان خيتافي، مفاجأة الموسم والذي جل اللقاء ثالثا، يمني النفس في تحقيق النقاط الثلاث وتقليص الفارق الى ثماني نقاط مع ريال مدريد.

الا ان النادي الاندلسي كان له رأي آخر ونجح في تحقيق فوز ثمين بفضل الارجنتيني لوكاس اوكامبو (43)، البرازيلي فرناندو (67) والفرنسي جول كوندي (75).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم