الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

سان جيرمان يبتعد 13 نقطة ويخسر نيمار

المصدر: "أ ف ب"
سان جيرمان يبتعد 13 نقطة ويخسر نيمار
سان جيرمان يبتعد 13 نقطة ويخسر نيمار
A+ A-

استغل باريس سان جيرمان خسارة منافسه المباشر #مرسيليا أمام نانت 1-3، ليبتعد عنه بفارق 13 نقطة، إثر فوزه غير المقنع على ضيفه #بوردو 4-3 ضمن المرحلة 26 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، في مباراة طرد فيها نجمه البرازيلي نيمار، فيما استعاد #رين المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه نيم 2-1.

في المباراة الأولى على ملعب "بارك دي برانس"، فاجأ الضيوف أصحاب الارض بتسجيل هدف التقدم عبر الكوري الجنوبي هوانغ اوي جو من كرة رأسية إثر ركلة ركنية (16).

وشكل الارجنتيني انخل دي ماريا والأوروغواياني إدينسون كافاني العائد الى التشكيلة الاساسية بعد غياب بداعي الإصابة، ثنائيا خطيرا في ثلاث مناسبات في نصف الساعة الأول من المباراة، حيث رفع الاول باتجاه الثاني كرة متقنة سددها كافاني رأسية وانقذها حارس بوردو باطراف أصابعه (14)، ومن تمريرة مماثلة نجح الأوروغواياني في التسجيل هذه المرة بكرة رأسية عندما سبق مدافع بوردو المخضرم لوران كوسييلني اليها مدركاً التعادل لفريقه (24).

ثم مرر دي ماريا كرة ثالثة من الجهة اليسرى ايضاً سددها كافاني بكعبه، لكنها اصطدمت بالقائم (30).

ونجح المدافع البرازيلي ماركينوس في منح التقدم لسان جيرمان عندما استغل ركلة حرة من دي ماريا ليودع الكرة داخل الشباك من مسافة قريبة (45)، لكن بوردو ابى ان يغادر الشوط الاول، قبل أن يدرك التعادل عن طريق المدافع البرازيلي بابلو كاسترو في الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، منح ماركينوس التقدم مجددا عندما تابع كرة من مسافة قريبة داخل الشباك (63)، قبل أن يضيف كيليان مبابي الرابع رافعا رصيده الى 16 هدفا هذا الموسم ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم موناكو وزميله في المنتخب الفرنسي وسام بن يدر.

وقلص بوردو الفارق عن طريق الاسباني روبن باردو بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة سكنت الزاوية العليا لمرمى سان جرمان (83).

وسجل البديل الارجنتيني ماورو ايكاردي الهدف الخامس بعد تمريرة عرضية من الاسباني خوان برنات، لكن الحكم لجأ الى تقنية المساعدة بالفيديو التي اعتبرت بان مبابي كان متسللا لحظة تمريرة الكرة باتجاهه.

وتبع ذلك حصول النجم البرازيلي نيمار على بطاقة صفراء ثانية في الوقت بدل الضائع، فغادر الملعب مطروداً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم