الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

إليك "براشينغ فرح فاوست" الأيقوني بنسخة معاصرة

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
إليك "براشينغ فرح فاوست" الأيقوني بنسخة معاصرة
إليك "براشينغ فرح فاوست" الأيقوني بنسخة معاصرة
A+ A-

تعمل اتجاهات الماضي على إحياء صيحات غير متوقعة لهذا العام الجديد. وبرز هذا الموسم  البراشينغ الكبير الحجم للنجمة فرح فاوست.

في بعض الأحيان يكون شكل القصّة كافياً لإحداث انطباع. هذا هو الحال بصفة خاصة للممثلة الأميركية فرح فاوست وشعرها الذهبي المصقول. اشتهرت هذه الفتاة الأيقونبة في عام 1976، عندما قامت بجلسة تصوير في ملابس السباحة الحمراء. وظلّ البوستر الخاص بها الأكثر مبيعًا في العالم حيث طبع منه أكثر من 20 مليون نسخة. بسرعة كبيرة، حاول الخبراء تقليد  أسلوب هذه "السيدة المرحة" وخاصة هذا البراشينغ الخاص بها والغزير. تصفيفة الشعر الشهيرة هذه التي ولدت، وفقا للأسطورة، هي عن طريق الصدفة. جاءت نتيجة كارثة في شعرها، إضطرت فرح فاوست على أثرها إلى قطع أطراف شعرها على طريقة تدريجية لإضفاء مزيد من الطول فقرر مصفف شعرها طي الأطراف باتجاه الخارج لتولد تسريحة شعر أيقونية للسينما. وحتى اليوم، لا تزال هذه القصّة مصدراً للإلهام. قلبنا ينبض لغرّتها التي هي على شكل ستارة سميكة أو لأطوال شعرها المرنة.


"براشينغ فرح" نسخة 2020

مثالية للشعر الكثيف، تسريحة الشعر هذه تتفرّد بحجمها. إذا لعبت Farrah Fawcett بطاقة XXL المتموجة، سنأتي هذا العام من السبعينيات بمظهر متموج يتم التحكم بحجمه. الفكرة؟ خلق حركة نحو الخارج وذلك لتحرير الوجه.

نختار فرقا في النصف وديغراديه أي تدرّجات الشعر للحصول على تأثير شلال لتموجاتنا مثل العارضة الفرنسية كلارا بيري. في النسخة المنسدلة هذه، نجرؤ على خلق براشينغ يتميّز بحجم أشعث ساحر من خلال بساطته مثل سوكي ووترهاوس الإنجليزية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم