الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

توقّف الأمير هاري وميغان عن استخدام الصفة الملكية "ساسكس رويال"

المصدر: "أ ف ب"
توقّف الأمير هاري وميغان عن استخدام الصفة الملكية "ساسكس رويال"
توقّف الأمير هاري وميغان عن استخدام الصفة الملكية "ساسكس رويال"
A+ A-

أعلنت الناطقة بإسم الأمير هاري وزوجته ميغان، أمس الجمعة، أنهما سيكفّان عن استخدام الصفة الملكية "ساسكس رويال" بما في ذلك في إسم منظمتهما غير الربحية عندما يبدآن حياتهما الجديدة خارج العائلة الملكية البريطانية في الربيع.

وسيبدأ الزوجان رسمياً حياتهما خارج الالتزامات الرسمية مع العائلة الملكية البريطانية اعتباراً من 31 آذار المقبل، ولن يقوما بمهمات نيابة عن الملكة إليزابيث الثانية بعد هذا التاريخ.

وأشارت الناطقة باسم الزوجين إلى إنّ "دوق ودوقة ساسكس لا ينويان استخدام "ساسكس رويال" (ساسكس الملكية) في أي مكان بعد ربيع 2020"، مضيفةً أنّهما لن يستخدما هذا الاسم أيضاً لمنظمتهما الجديدة غير الباغية للربح التي سيعلن عنها في الأشهر المقبلة.

ويستخدم هاري وميغان تسمية "ساسكس رويال" على حسابهما عبر "إنستغرام" الذي يتابعه 11,2 مليون شخص وعلى موقعهما الإلكتروني الرسمي وقد استخدماه أيضاً لعشرات السلع والمنتجات. ويشار إلى أنّهما استخدما هذا الاسم للمرة الأولى عندما افترقا عن الأمير وليام وزوجته كيت.

ونقلت وكالة "برس أسوسييشن" البريطانية الأربعاء الماضي عن مصدر ملكي لم يكشف عن هويته قوله "بما أن دوق ودوقة ساسكس تخليا عن دوريهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية وسيعملان من أجل تحقيق الاستقلالية المالية، يجب مراجعة استخدام كلمة "ملكي" في هذا السياق".

واعتباراً من الأول من نيسان لن يحظى الزوجان اللذان احدثا صدمة الشهر الماضي بإعلان تخليهما عن دورهما ضمن العائلة، بمكاتب في قصر باكينغهام حيث تقيم الملكة إليزابيث الثانية حيث يقيم هاري وميغان في دارة فخمة في كندا مع ابنهما آرتشي منذ مطلع العام.

ولفتت الناطقة أنّ الأمير هاري سيحتفظ في نهاية المطاف بألقابه العسكرية العزيزة على قلبه.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم