ما صحّة "توجّه وزير التربية إلى إقفال المدارس" بسبب الكورونا؟ FactCheck#

21 شباط 2020 | 16:01

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ثلوج وضباب في صوفر (12 شباط 2020، أ ف ب).

يتم تناقل، عبر الواتساب، منشور يزعم ان "وزير التربية يتّجه الى إعلان توقيف الدروس في كافة المناطق اللبنانية 14 يوماً على الاقل، بعد إكتشاف أول إصابة بالكورونا" المستجد. FactCheck# 

"النّهار" سألت من أجلكم... وأكد لنا مصدر مطلع ان هذه المنشور لا صحة له اطلاقا، ولا شيء صحيح مما يتضمنه.  

المنشور الكاذب الذي يتم تناقله.

بيان وزير التربية 

على الاثر، اصدر وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب بيانا نفى فيه "إقفال المدارس بسبب كورونا"، مؤكدا "متابعة الوزارة التطورات مع الجهات المعنية". 

وجاء في البيان: "تابع الوزير المجذوب خبر الإصابة الأولى بفيروس كورونا في لبنان. واكد أن الجهات المعنية في الوزارة تشارك في الاجتماعات الدورية للجنة المشكلة في رئاسة الحكومة بهذا الخصوص. كذلك، أكد أن فريق عمل الوزارة يتابع منذ نحو شهر التواصل مع منظمة الصحة العالمية والوزارات والمنظمات المعنية،  لمواكبة ما يحصل في العالم حول هذا الفيروس، لافتا إلى اننا في حال من الجهوزية لأي تطور".

وكشف أن "الوزارة اعطت توجيهاتها إلى مديري المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية والخاصة للتوعية والوقاية من أي انفلونزا أو مرض تنفسي، والتشديد على النظافة الشخصية. ووزعت ملصقات توعوية حول هذا الأمر".

ونفى ان "تكون الوزارة أصدرت أي بيان لإقفال المدارس"، مشددا على "أنه ليس هناك ما يدعو إلى الهلع".

ودعا المدارس إلى "الاتصال برقم الهاتف الساخن عند الحاجة إلى الإبلاغ عن أي أمر يتعلق بالصحة المدرسية. والرقم هو 01772186".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard