الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما صحّة "توجّه وزير التربية إلى إقفال المدارس" بسبب الكورونا؟ FactCheck#

المصدر: "النهار"
ما صحّة "توجّه وزير التربية إلى إقفال المدارس" بسبب الكورونا؟ FactCheck#
ما صحّة "توجّه وزير التربية إلى إقفال المدارس" بسبب الكورونا؟ FactCheck#
A+ A-

يتم تناقل، عبر الواتساب، منشور يزعم ان "وزير التربية يتّجه الى إعلان توقيف الدروس في كافة المناطق اللبنانية 14 يوماً على الاقل، بعد إكتشاف أول إصابة بالكورونا" المستجد. FactCheck# 

"النّهار" سألت من أجلكم... وأكد لنا مصدر مطلع ان هذه المنشور لا صحة له اطلاقا، ولا شيء صحيح مما يتضمنه.  

بيان وزير التربية 

على الاثر، اصدر وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب بيانا نفى فيه "إقفال المدارس بسبب كورونا"، مؤكدا "متابعة الوزارة التطورات مع الجهات المعنية". 

وجاء في البيان: "تابع الوزير المجذوب خبر الإصابة الأولى بفيروس كورونا في لبنان. واكد أن الجهات المعنية في الوزارة تشارك في الاجتماعات الدورية للجنة المشكلة في رئاسة الحكومة بهذا الخصوص. كذلك، أكد أن فريق عمل الوزارة يتابع منذ نحو شهر التواصل مع منظمة الصحة العالمية والوزارات والمنظمات المعنية،  لمواكبة ما يحصل في العالم حول هذا الفيروس، لافتا إلى اننا في حال من الجهوزية لأي تطور".

وكشف أن "الوزارة اعطت توجيهاتها إلى مديري المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية والخاصة للتوعية والوقاية من أي انفلونزا أو مرض تنفسي، والتشديد على النظافة الشخصية. ووزعت ملصقات توعوية حول هذا الأمر".

ونفى ان "تكون الوزارة أصدرت أي بيان لإقفال المدارس"، مشددا على "أنه ليس هناك ما يدعو إلى الهلع".

ودعا المدارس إلى "الاتصال برقم الهاتف الساخن عند الحاجة إلى الإبلاغ عن أي أمر يتعلق بالصحة المدرسية. والرقم هو 01772186".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم