فايسبوك سيدفع لك الآن مقابل Voicenote بصوتك

21 شباط 2020 | 15:17

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

(تعبيرية).

أعلنت شركة #فايسبوك أنها ستدفع المال لبعض المستخدمين مقابل التسجيلات الصوتية، التي سيتم استخدامها للمساعدة في تحسين تقنية التعرف على الكلام.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" تأتي هذه الخطوة بعد اكتشاف أن شركة فايسبوك، وبعض شركات التكنولوجيا الأميركية الأخرى مثل #أمازون و#آبل و#غوغل و#مايكروسوفت ، تتجسس على مستخدميها من خلال الاستماع إلى التسجيلات الصوتية ونسخها لتحسين أنظمة التعرف على الكلام وذلك دون إعلام العملاء.

وسيتيح لك فايسبوك إجراء تسجيلات صوتية كجزء من برنامج جديد يسمى "Pronunciations"، في تطبيق أبحاث السوق Viewpoints الذي يكافئ الناس على المشاركة في استطلاعات الرأي، والمهام، والأبحاث.

ويقول فايسبوك "إذا كنت مؤهلًا لأن تكون جزءا من هذا البرنامج، سيكون بمقدورك تسجيل عبارة "Hey Portal" متبوعة بالاسم الأول لصديق من قائمة أصدقائك، وستتمكن من القيام بذلك بأسماء ما يصل إلى 10 أصدقاء، وعليك تسجيل كل عبارة مرتين".

في المقابل، لن يدفع فايسبوك الكثير مقابل تسجيلاتك، إذا قمت بإكمال مجموعة واحدة من التسجيلات، فستحصل على 200 نقطة في تطبيق Viewpoints، ولا يمكنك صرفها حتى تكسب 1000 نقطة على الأقل.

ويترجم هذا إلى مكافأة قدرها 5 دولارات فقط عبر خدمة الدفع PayPal، ومع ذلك، يقول فايسبوك إنه قد يتم منح المستخدمين فرصة إعداد ما يصل إلى خمس مجموعات من هذه التسجيلات، لذلك هناك إمكانية لتحقيق هذا الهدف الذي يبلغ 1000 نقطة والحصول على الأموال مقابل ذلك.

ويقول فايسبوك إن التسجيلات الصوتية التي يقدمها المستخدمون لن تكون مرتبطة بملفهم الشخصي على الشبكة الاجتماعية، وأن الشركة لا تشارك نشاط Viewpoints على موقعها أو الخدمات الأخرى المملوكة لها دون إذن المستخدم.

وبالنسبة لبرنامج نطق الكلمات الجديد سيكون متاحاً لمستخدمي الولايات المتحدة الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً، ولديهم أكثر من 75 من الأصدقاء على موقع فايسبوك، وتشير فايسبوك إنه سيتم طرح البرنامج ببطء، لذلك لن يكون متاحًا لجميع المستخدمين على الفور.

تجدر الإشارة الى أن Viewpoints من فايسبوك، هو تطبيق جديد لأبحاث السوق، أطلقته الشركة في شهر تشرين الثاني 2019، يقوم على مكافأة الناس عند مشاركتهم في استطلاعات الرأي، والمهام، والأبحاث الخاصة بالشبكة. وبمجرد أن ينشئ المستخدم حساباً فيه، سوف يدعى إلى الانضمام إلى البرامج، وقبل كل برنامج، سوف تشرح فايسبوك المعلومات التي سوف تجمع من المستخدم، وكيف سوف تستخدم، وكم عدد النقاط التي سوف يحصل عليها بعد انتهاء البرنامج.

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard