مفارقات رقمية في فوز الزمالك بالسوبر المصري

21 شباط 2020 | 09:32

المصدر: "النهار"

الزمالك.

للمرة الثانية على التوالي في تاريخ مواجهات الفريقين تبتسم ركلات الترجيح لمصلحة الزمالك عبر تاريخهما الكبير في المواجهات المباشرة، بعد أن حسم السوبر السابع عشر على حساب غريمه التقليدي #الأهلي 4/3، بعد انتهاء المباراة بالتعادل  السلبي.

كانت ضربات المعاناة قد خذلته في البطولة الثالثة أمام الأهلي العام 2003، والمرة الثانية أمام الأهلي أيضاً العام 2014، بعد تتويجه باللقب العام 2017.

بينما تخلت ضربات الحظ للمرة الثانية عن الأهلي في بطولات السوبر بعد تحقيقه ثلاث بطولات من خلال هذه الركلات، مرتين على حساب الزمالك تخللتهما مرة على حساب الإسماعيلي.

سجل للزمالك كل من محمود علاء، فرجاني ساسي، طارق حامد، عبدالله جمعة، في حين أهدر أشرف بن شرقي.

بينما سجل للأهلي كل من علي معلول، عمرو السولية، محمود متولي، في حين تصدي محمد أبوجبل لتسديدتي محمد هاني، وأليو بادجي.

وتُوج الزمالك بلقبه الرابع فى بطولات السوبر المحلي بعد أن حقّق لقب أول بطولتين على حساب غزل المحلة 2001 ثم المقاولون العرب في الموسم التالي، ثم على حساب الأهلي في 2017 بركلات الترجيح، ويتوقف رصيد الأهلي عند 11 لقباً.

ويخسر الأهلى لقبه الثالث عبر 14 مشاركة في السوبر بعد خسارته الأولى أمام حرس الحدود 2009، ثم الزمالك مرتين.

وهي رابع مباراة في السوبر المحلي تنتهى سلبياً، والطريف أن المباريات الأربع كان طرفاها الأهلي والزمالك، والثانية بملعب محمد بن زايد بأبوظبي.

الزمالك لثالث مرة في تاريخه يُتوج وهو بطل لكأس مصر بعد اللقب الثاني عام 2002، والثالث عام 2017.

صديقي السرطان، هزمتك ٤ مرات وأنجبت ٥ أطفال



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard