الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بعضهم رقص لدعمها... انقسام نجوم الفن المصري بشأن منع أغاني المهرجانات

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بعضهم رقص لدعمها... انقسام نجوم الفن المصري بشأن منع أغاني المهرجانات
بعضهم رقص لدعمها... انقسام نجوم الفن المصري بشأن منع أغاني المهرجانات
A+ A-

أثارت أزمة منع مطربي المهرجانات في مصر من الغناء، جدلاً كبيراً في الشارع المصري، منذ قرار نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر منعهم، قبل أيام عدّة.

منع أغاني المهرجانات أثار جدلاً في الشارع المصري ما بين مؤيد ومعارض، كما انقسم نجوم الفن، بين موافقين ومطالبين بتقنين أوضاعهم، ومعارضين للقرار وترك حرية الإبداع.

الفنانة رانيا يوسف، تزعّمت جبهة الداعمين لاستمرار أغاني المهرجانات بنشر فيديو لها عبر موقع التواصل الاجتماعي، وهي ترقص على مهرجان "بنت الجيران"، وهو ما تكرر مع الفنانة إيمان العاصي التي شاركت فيديو للأغنية وسخرت من قرار هاني شاكر بحظرها قائلة: "بعد إذن النقيب".

الفنانة لقاء الخميسي دعمت مطربي المهرجانات قائلة: "أنا مش مع وقف مغني خَد تصريح قبل كده من الرقابة وبيقدم لوناً شعبياً وله جمهور عريض، بالعكس أنا مع احتضانه والاتفاق معه بأن يختار كلمات الأغنية بعناية طالما أنا عندي يقين إنه ممكن يفيد البلد في تقويم الجمهور... قصدي يبقى بيقدم فنه بس بكلام متنقِّي وشعبي وسهل برده".

الفنان مصطفى خاطر أكد في تصريحات له أنه يدعم أغاني المهرجانات مؤكداً حبه لها بشرط وجود رقابة لمنع الإسفاف والابتذال، قائلاً: "بحب المهرجان لكن بشرط وجود رقابة على كلمات الأغاني من النوع ده لأن المهرجان موجود بقاله أكتر من 10 سنين هتلغيه فجأة إزاي، ربنا يعدي الأزمة على خير لأني عاوز أرقص".

قائمة الداعمين لاستمرار مطربي المهرجانات بشرط تقنين كلماتها ضمت المطرب رامي صبري والفنانة عبير صبري.

فيما أشاد عدد من المشاهير بقرار هاني شاكر منع المهرجانات، على رأسهم الموسيقار حلمي بكر الذي هاجم مطربي المهرجانات كثيراً، بالإضافة للفنان طارق فؤاد، والمطرب حلمي عبدالباقي والشاعر أمير طعيمة، بجانب الإعلامي تامر أمين، والداعية الإسلامي خالد الجندي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم