الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هذا القناع سيفتح هاتفك الذكي ويحميك من الكورونا!

المصدر: "دايلي مايل"
هذا القناع سيفتح هاتفك الذكي ويحميك من الكورونا!
هذا القناع سيفتح هاتفك الذكي ويحميك من الكورونا!
A+ A-

مع استمرار تفشي فيروس كورونا، تقوم إحدى الشركات الناشئة بالتعامل مع مخاوف الناس بقناع جراحي فريد مطبوع بوجه مرتديه.

وبحسب ما ذكره موقع "الدايلي مايل"، لا يقتصر عمل القناع على الحماية من "الأوبئة الفيروسية"، بل تدّعي شركة Resting Risk Face، التي ابتكرته أنه سيفتح هاتفك بسهولة.

ووفقاً للشركة، فقد بدأت الفكرة كمزحة، ولكن سرعان ما استقبل موقع الشركة أكثر من 30000 زائر، ووصلت قائمة الانتظار إلى حوالي 1200 طلب مسبق.

وقد شاركت دانييل باسكن صاحبة فكرة التصميم في منشور على صفحتها على تويتر: "صنعت هذه الخدمة التي تطبع وجهك على قناع، حتى تتمكن من حماية الناس من الأوبئة الفيروسية، بينما لا تزال قادراً على فتح الهاتف"، مضيفة: "في الوقت الحالي، هناك قائمة انتظار ولا يوجد تاريخ إطلاق".

وبالإضافة إلى حماية نفسك من وباء فيروسي، يمكن استخدام قناع الوجه لأسباب أخرى بما في ذلك مكافحة المراقبة (إذا كنت تستخدم وجهًا مختلفًا عن وجهك في الماسك)، مع إمكانية فتح الهاتف بمطابقة الوجه دون الحاجة لإبعادها عنك.

وأثار مستخدمو تويتر تساؤلات وشكوكاً حول هذه الأقنعة، خاصةً الذين سألوا عن مشكلات الخصوصية، حيث قال أحدهم: "ماذا لو سرق شخص ما صورتك واستخدم هذه التقنية للأشياء السيئة؟!".

لكنّ لدى مستخدمين آخرين ردًّا سريعًا: "سيتطلّب ذلك أن يكون النصف العلوي من وجههم مطابقًا لوجهك".

وعلى الرغم من أن باسكن قد صممت قناعاً بإمكانه فتح الهاتف الذكي باستخدام التعرف على الوجه، فقد قالت أيضًا إنه غير قادر في الوقت الحالي، لكنها تختبر العديد من التقنيات لتطويره".

وقالت: "من الواضح أن القناع لم يتمكن من المرور عبر الهاتف، لأن برنامج التعرف على الوجه يقوم بتخطيط العمق، وأعتقد أنه من الممكن تسجيل الوجه إذا كانت البرامج تستخدم الصور بدلاً من العمق، سأختبر الأمر عبر العديد من الأجهزة".

تم تصميم الهواتف الذكية الحديثة بأنظمة التعرف على الوجه عالية التقنية، ولكن الهواتف الأندرويد الأقدم تستخدم فقط صور الوجه الثنائي الأبعاد، وهي نوع التكنولوجيا التي يمكن خداعها بمجرد صورة فقط ويتفاعل القناع معها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم