الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

برشلونة يتعاقد رسمياً مع بديل ديمبيلي

المصدر: "أ ف ب"
برشلونة يتعاقد رسمياً مع بديل ديمبيلي
برشلونة يتعاقد رسمياً مع بديل ديمبيلي
A+ A-

أعلن نادي #برشلونة الإسباني عن تعاقده مع مهاجم #ليغانيس الدولي الدانماركي #مارتن_برايثوايت حتى حزيران 2024 كبديل استثنائي لمهاجمه الدوري الفرنسي #عثمان_ديمبيلي المصاب.

وقال برشلونة في بيان له: "اللاعب سيوقع عقداً مع النادي فيما تبقى من الموسم مع 4 سنوات إضافية حتى 30 حزيران 2024 مع شرط جزائي قيمته 300 مليون أورو".

وأضاف: "برشلونة دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 18 مليون أورو، وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام مساء اليوم ابتداء من الساعة 17,00 بتوقيت غرينيتش في ملعب كامب نو".

ويمني مدرب برشلونة الجديد كيكي سيتيين النفس في الاعتماد على برايثوايت (7 أهداف في 39 مباراة دولية) في نهاية الأسبوع الحالي، عندما يستضيف النادي الكاتالوني إيبار السادس عشر في "كامب نو" في المرحلة 25، قبل الرحلة إلى إيطاليا لمواجهة نابولي، الثلثاء المقبل، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وحصل برشلونة على الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم بدلاً من لاعبه المصاب ديمبيلي، بناء على بند في قوانين البطولة يتيح للفريق ذلك لأسباب طبية قاهرة.

وسيغيب ديمبيلي عن الملاعب لمدة 6 أشهر بسبب إصابته بقطع في وتر فخذه الأيمن خضع على اثرها لعملية جراحية، وتالياً لن يشارك في نهائيات كأس أوروبا المقررة من 12 حزيران إلى 12 تموز المقبلين.

ويتزامن غياب ديمبيلي مع افتقاد برشلونة لخدمات مهاجمه الآخر الأوروغواياني لويس سواريز، الذي خضع في كانون الثاني الماضي لعملية جراحية في الركبة اليمنى، ويتوقع أن يغيب لفترة 4 أشهر.

وانضم برايثوايت إلى صفوف ليغانيس بصفة نهائية الصيف الماضي، مقابل 5 ملايين أورو قادماً من ميدلزبره الإنكليزي (درجة أولى)، وهو سجل له 8 أهداف مع تمريرة حاسمة في 27 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ولعب برايثوايت مع تولوز الفرنسي من 2013 إلى 2017، قبل أن ينضم إلى ميدلزبره، الذي أعاره في النصف الثاني من عام 2018 الى بوردو وعام 2019 الى ليغانيس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم