البلدية وقوى الأمن يقطعون طريق عكار - المنية بسبب تصدّع الجسر (صور)

20 شباط 2020 | 13:07

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

طريق عكار ـ المنية (ميشال حلاق).

أقدمت بلدية جديدة القيطع-عكار بمؤازرة من عناصر قوى الأمن الداخلي فصيلة درك المنية، على قطع الطريق العام الالتفافي المؤدي من عكار إلى المنية عبر جسر سدّ الري التحتي، عند مجرى نهر البارد بالأتربة، والذي يلجأ إليه سائقو الشاحنات والسيارات عندما يتم قطع الطريق الرئيسي العبدة المنية.

وعلم أنّ سبب قطع الطريق هو تخوّف مؤسسة مياه لبنان الشمالي من تصدّع الجسر والتسبب بانهياره، جرّاء مرور الشاحنات ذات الحمولة الكبيرة فوق الجسر.

وأبدى أهالي المنطقة اعتراضاً على هذه الخطوة بخاصةٍ وأنّ هذا الطريق يعتبر شرياناً حيوياً ومنفذاً هامّاً في حال قطع الطرق الرئيسية. كما سألوا ما إذا كان ثمّة تخوّف من تصدّع الجسر جراء مرور الشاحنات الكبيرة، فما علاقة السيارات الصغيرة والمارة بالأمر؟ ولماذا لا توضع نقطة مراقبة لعناصر قوى الامن الداخلي لتمنع الشاحنات من العبور عليه، بدل قطع الطريق بالاتربة وبشكل كامل؟

وطالب الأهالي والماّرة محافظ عكار عماد اللبكي، اعطاء توجيهاته لمن يلزم لإعادة فتح هذا الشريان الحيوي أمام المارة، والاستعاضة عن قطع الطريق بمراقبتها من قبل عناصر قوى الأمن الداخلي، لمنع مرور الشاحنات.

قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard