الطقس غداً... برق ورعد وأمطار ورياح ناشطة

20 شباط 2020 | 12:34

تصوير نبيل إسماعيل.

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة، يتحول مساء إلى غائم حيث تبدأ الحرارة بالانخفاض فيتكون الضباب على المرتفعات. تبدأ الأمطار بالتساقط بشكل متفرق مساء وتشتد غزارتها خلال الليل وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج ليلاً بدءاً من ارتفاع 1400 متر وما فوق. وجاء في النشرة الآتي:

- الحالة العامة: يستقر الطقس تدريجياً على الحوض الشرقي للمتوسط صباح اليوم الخميس، ويعود ليتقلب تدريجياً بعد ظهر غد الجمعة حيث يتأثر بمنخفض جوّي يؤدي إلى طقس ماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع تساقط أمطار خفيفة محلية صباحاً خاصة جنوب البلاد، يستقر الطقس تدريجياً صباح اليوم فيتحول إلى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات.

الجمعة: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة يتحول مساء إلى غائم حيث تبدأ الحرارة بالانخفاض فيتكون الضباب على المرتفعات. تبدأ الأمطار بالتساقط بشكل متفرق مساء وتشتد غزارتها خلال الليل وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج ليلاً بدءاً من ارتفاع 1400 متر وما فوق.

السبت: غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة، يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة وثلوج صباحية على ارتفاع 1400 متر وما فوق.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 20 درجة، فوق الجبال من 5 الى 14 درجة، في الداخل من 6 الى 15 درجة.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard