الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

النفط يصعد بفعل مخاطر تهدد المعروض

المصدر: "رويترز"
النفط يصعد بفعل مخاطر تهدد المعروض
النفط يصعد بفعل مخاطر تهدد المعروض
A+ A-

ارتفعت #أسعار #النفط، مواصلة مكاسبها من الجلسة السابقة، مع تحول تركيز السوق صوب تعطيلات المعروض، بينما انحسرت مخاوف الطلب عقب تراجع في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في بؤرة تفشيه.

ولا توجدة بادرة حل للصراع في ليبيا الذي أفضي إلى إغلاق موانيها وحقولها النفطية، بينما قد تخفض العقوبات الأمريكية على وحدة لشركة النفط الحكومية الروسية العملاقة روسنفت إمدادات الخام من فنزويلا بدرجة أكبر، مما يجدد المخاوف بشأن معروض النفط العالمي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا بما يعادل 0.2 في المئة إلى 59.26 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 07:45 بتوقيت غرينتش، بعد صعودها إلى 59.71 دولاراً في وقت سابق من الجلسة. كان خام القياس العالمي زاد 2.4 في المئة الأربعاء وهو الآن في صعود لليوم الثامن على التوالي.

وتقدمت عقود خام غرب تكساس الوسيط 38 سنتا أو 0.7 في المئة مسجلة 53.67 دولاراً للبرميل. وصعد غرب تكساس في ست من الجلسات السبع الأخيرة بدءا من 11 شباط.

وقال ستيفن إنيس، كبير محللي السوق لدى أكسي كورب، "تعطيلات المعروض تساعد في تخفيف أثر الفيروس، لكن من السابق لأوانه على الأرجح أن نعتقد أننا تجاوزنا أشد التداعيات الاقتصادية."

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم