الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

غوارديولا يحسم مستقبله مع مانشستر سيتي

المصدر: "أ ف ب"
غوارديولا يحسم مستقبله مع مانشستر سيتي
غوارديولا يحسم مستقبله مع مانشستر سيتي
A+ A-

أكد الإسباني جوسيب غوارديولا أنه سيبقى مدرباً لنادي #مانشستر_سيتي الإنكليزي "بنسبة 100 في المئة"، رغم استبعاده عن البطولات الأوروبية لموسمين بسبب خروق خطيرة في قواعد اللعب المالي النظيف.

وقال غوارديولا بعد فوز فريقه على وست هام 2-0 في مباراة مؤجلة من الدوري المحلي وفي ظل تقارير عن رغبة جوفنتوس بطل إيطاليا بالتعاقد معه "إذا لم أتعرض للاقالة، سأبقى هنا بنسبة 100 في المئة أكثر من أي وقت مضى. أولا لأنني أريد البقاء هناك شيء مميز (بينه وبين النادي)، أكثر من مجرد عقد".

وتابع المدرب القادم إلى سيتي في صيف 2016 وينتهي عقده في 2021 لقناة "سكاي سبورتس": "إذا قلت سابقاً اني أحب النادي وأنا مرتاح هنا، لماذا أرحل؟ مهما يحصل، سأكون هنا الموسم المقبل".

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) استبعاد بطل إنكلترا في الموسمين الماضيين عن المشاركة في مسابقاته لمدة عامين، بسبب "خروق خطيرة لقواعد اللعب المالي النظيف" بين عامي 2012 و2016، إضافة لتغريمه 30 مليون أورو، في قرار سارع سيتي لتأكيد استئنافه أمام محكمة التحكيم الرياضية "كاس".

وسيكلف هكذا قرار مانشستر سيتي نحو 220 مليون دولار أميركي من إيرادات دوري الأبطال بحسب تقديرات.

وعبّر مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني سابقاً عن دعمه قرار ناديه بالاستئناف "لم ينته الأمر. يعتقد النادي أن هذا غير عادل. عندما يعتقد أحدهم انه محق يجب أن يقاتل".

وأضاف المدرب (47 عاماً): "سنقاتل كما قاتلنا في كل مباراة. نحن متفائلون حتى النهاية، ستنتصر الحقيقة والموسم المقبل سنكون في دوري الأبطال".

وكان رئيس نادي مانشستر سيتي الإسباني فيران سوريانو أكد أن الاتهامات الموجهة إلى سيتي هي "ببساطة غير صحيحة"، مندداً بإجراءات ذات طابع "سياسي" أكثر منه قضائي.

وقال سوريانو في مقابلة مع الموقع الرسمي للنادي إن "هذه الادعاءات غير صحيحة، إنها ببساطة غير صحيحة"، وذلك بعد أن شكك بموضوعية لجنة الرقابة المالية للأندية، معتبراً أن "المشكلة تبدو سياسية أكثر منها قضائية".

واتُهم سيتي بالمبالغة في تقدير مداخيل عقود الرعاية لإخفاء ضخ الاموال من قبل المالك الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وكشفت صحفية "دير شبيغل" الالمانية الواسعة الانتشار أولاً عن هذه المسألة باستنادها على رسائل البريد الالكتروني تم الكشف عنها بعدما ورد اسم النادي الإنكليزي ضمن تسريات "فوتبول ليكس".

الا ان سوريانو أكد أن "المالك لم يضخ أموالاً لم يصرح عنها بشكل منتظم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم