الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

أنقى مياه في العالم... روعة الغطس بين قارتين في أيسلندا (صور)

المصدر: "الصن"
ترجمة محمود أبو زهرة
أنقى مياه في العالم... روعة الغطس بين قارتين في أيسلندا (صور)
أنقى مياه في العالم... روعة الغطس بين قارتين في أيسلندا (صور)
A+ A-

تستقبل آيسلندا آلافاً من عشاق الغطس من كل أنحاء العالم، للاستمتاع بالمياه الزرقاء النقية، في خندق سيلفرا بأيسلندا، والذي يقع في حديقة ثينجفيلير الوطني، حيث يعد جزء من الصدع الأطلسي، الخط الفاصل بين قارتي أوروبا وأميركا.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإنّ خندق سيلفرا في أيسلندا تنخفض فيه المياه إلى 10 درجات تحت الصفر، حيث يمكنك الغوص بين صفائح تكتونية، وهو المكان الوحيد في العالم حيث يمكنك السباحة بين لوحين تكتونيين.

وتعد المياه الموجودة في الصدع من أنقى المياه في العالم، حيث تمّت تصفيتها عبر الحمم البركانية المسامية لمدة تصل إلى 200 عام قبل أن تصل إلى الشق، ونتيجة لذلك، يمكن أن تصل الرؤية إلى 100 متر مذهلة، مما يجعلها واحدة من أكثر مواقع الغوص والغطس رواجاً.

ويعد الشيء الرائع هو السباحة في صدع صغير فاصل بين قارتي أوروبا والقارة القطبية الشمالية، وتعد هذه المنطقة الموقع الوحيد الذي يمكن فيه لمس صفائح القارتين، والاستمتاع بالمنظر الساحر للمياه.

وتعد أيسلندا قبلة لمشاهدة الصخور البركانية وتتميز بطبيعة أخاذة ساحرة وعوامل جذب سياحي عدة ما بين الجبال والأنهار الجليدية والبراكين، فيما تبعد البحيرة الزرقاء 40 دقيقة عن العاصمة ريكيافيك وهي عبارة عن بحيرة كبيرة وسط أرض وعرة تكونت من الحمم البركانية يمكن الاستحمام في المياه الحارة أو الجلوس في أحد المطاعم الموجودة حول البحيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم