أنقى مياه في العالم... روعة الغطس بين قارتين في أيسلندا (صور)

22 شباط 2020 | 14:46

المصدر: "الصن"

آيسلندا.

تستقبل آيسلندا آلافاً من عشاق الغطس من كل أنحاء العالم، للاستمتاع بالمياه الزرقاء النقية، في خندق سيلفرا بأيسلندا، والذي يقع في حديقة ثينجفيلير الوطني، حيث يعد جزء من الصدع الأطلسي، الخط الفاصل بين قارتي أوروبا وأميركا.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإنّ خندق سيلفرا في أيسلندا تنخفض فيه المياه إلى 10 درجات تحت الصفر، حيث يمكنك الغوص بين صفائح تكتونية، وهو المكان الوحيد في العالم حيث يمكنك السباحة بين لوحين تكتونيين.

وتعد المياه الموجودة في الصدع من أنقى المياه في العالم، حيث تمّت تصفيتها عبر الحمم البركانية المسامية لمدة تصل إلى 200 عام قبل أن تصل إلى الشق، ونتيجة لذلك، يمكن أن تصل الرؤية إلى 100 متر مذهلة، مما يجعلها واحدة من أكثر مواقع الغوص والغطس رواجاً.

ويعد الشيء الرائع هو السباحة في صدع صغير فاصل بين قارتي أوروبا والقارة القطبية الشمالية، وتعد هذه المنطقة الموقع الوحيد الذي يمكن فيه لمس صفائح القارتين، والاستمتاع بالمنظر الساحر للمياه.

وتعد أيسلندا قبلة لمشاهدة الصخور البركانية وتتميز بطبيعة أخاذة ساحرة وعوامل جذب سياحي عدة ما بين الجبال والأنهار الجليدية والبراكين، فيما تبعد البحيرة الزرقاء 40 دقيقة عن العاصمة ريكيافيك وهي عبارة عن بحيرة كبيرة وسط أرض وعرة تكونت من الحمم البركانية يمكن الاستحمام في المياه الحارة أو الجلوس في أحد المطاعم الموجودة حول البحيرة.

آيسلندا.

آيسلندا.

آيسلندا.

آيسلندا.

مقابلة غير عادية مع ماريتا الحلاني: هذه حكايتي مع مسلسل 2020



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard