حوري: النقاش ايجابي في البيان الوزاري وتقدم كبير حصل في نقطتي اعلان بعبدا والثلاثية السابقة

1 آذار 2014 | 12:26

المصدر: وطنية

  • المصدر: وطنية

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري أنه "بمجرد تشكيل الحكومة انفراج البلد"، مشيرا الى ان "هناك نقاشا موضوعيا وهادئا وايجابيا بشأن البيان الوزاري، وحصل تقدم كبير حتى في النقطتين الاساسيتين اي اعلان بعبدا والثلاثية السابقة".
وقال حوري، في حديث الى إذاعة "صوت المدى": "هناك تمايز في المواقف ضمن الفريق الآخر، اليوم لا خلاف على عداء كل اللبنانيين لاسرائيل ولا خلاف على ضرورة مواجهة اي عدوان، النقاش الدائر اليوم هو عن مرجعية الحق المشروع للبنان ولم يعد مقبولا ان تكون المرجعية لجزء من اللبنانيين بل يجب ان تكون لكل اللبنانيين ممثلين بالدولة".
وأوضح أننا "لم نقل اننا نريد التخلي عن مقاومة عداء اسرائيل وعلينا مواجهة اسرائيل بكل ما هو متاح، لكن هذه المواجهة هي حق وواجب لكل اللبنانيين تحت سقف دولتهم، هناك بحث باستراتيجية دفاعية على طاولة الحوار يجب ان يستكمل وهناك نقاش موضوعي على هذه النقطة".
وعن العلاقة بين "المستقبل" و"التيار الوطني الحر"، لفت الى أن "لقاء حصل بين العماد عون والرئيس الحريري وحصل لقاء آخر بين الحريري وباسيل ولقاءات على مستويات اخرى وهذا امر ايجابي. نحن لسنا دعاة قطيعة او انقطاع مع اي فريق سياسي، في مرحلة ما لغة التخاطب كانت حادة جدا وعنيفة وعلينا دائما البحث عن المشترك وعن ما يجمعنا ويمكننا تنظيم خلافاتنا".
وختم بالقول: "في الشارعين هناك اجواء متشنجة وعلينا العمل على معالجة هذا الأمر، وهناك لغة تخاطب بين كل الافرقاء لا يجب ان تستمر. يجب العودة لميثاق الشرف الاعلامي، ليس خطأ ان نختلف في السياسة لكن الخطأ والمعيب ان نتقاذف الشتائم والتجريح".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard