"راقصة داخل مدرسة"... فصل 22 طالباً وإحالة المدير و15 معلماً للتحقيق في مصر (فيديو)

19 شباط 2020 | 12:56

المصدر: "النهار"

الطلبة.

واقعة غريبة أثارت ردود أفعال غاضبة وسخرية كبيرة في الشارع المصري، بعد تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر عدداً من طلاب مدرسة الفاروق الثانوية بنين بمدينة السادات في محافظة المنوفية، وهم يشاهدون على اللوح الذكي للفصل فيديو كليب لراقصة، الأمر الذي تسبّب بحالة من الاستياء والغضب لدى الأهالي.

الفيديو أثار غضب كثيرين وسط اتهامات بغياب الرقابة، ليقرّر مسؤولو وزارة التربية والتعليم في #مصر فتح تحقيق عاجل في الواقعة لمعاقبة المخطئين من المشرفين والمدرسين.

كما قرر مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، فصل 22 طالباً لمدة 3 أيام، وفى حالة تكرار الواقعة سيتم فصلهم نهائياً، كما تمت إحالة مدير المدرسة و15 من المعلمين بالمدرسة للتحقيق، مؤكداً أنّ هناك خطاباً من وزارة التربية والتعليم، أُرسل إلى المديريات التعليمية بشأن التنبيه بعدم إذاعة أي أغانٍ غير لائقة أخلاقياً داخل المدارس، وأثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية أو عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بكل أنواعها.

وشدّدت الوزارة، في خطابها إلى المديريات، بضرورة اختيار نوعية الأغاني التي تعرض على الطلاب بعناية شديدة، وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية، والتي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم.

فيما أكد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين الدكتور رضا حجازي، أن الطلاب المفصولين في واقعة مشاهدة راقصة على السبورة الذكية داخل الفصل تم فصلهم 3 أيام، مشيراً إلى فصلهم بشكل نهائي حال تكرار الواقعة، حيث حذّر من تغليظ العقوبة حال تكرارها في أي مدرسة أخرى.

وأشار إلى تطوير الوزارة لائحة الانضباط لتصبح قاسية بشكل أكبر، حرصاً على سلوك الطلاب؛ لعدم كفاية التركيز على الجانب المعرفي فقط.


أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard