دبي تختبر طريقاً كهربائياً لشحن سيارتك أثناء القيادة

18 شباط 2020 | 11:48

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات (RTA) في دبي عن إطلاق تجربة جديدة للتكنولوجيا التي تساعد في شحن السيارات الكهربائية أثناء التنقل. 

وبحسب الهيئة، فهذا المشروع سيشحن المركبات أثناء سيرها على الطرق من دون الحاجة للتوقف، وقد بدأت باختباره كفترة تجريبية أولية في واحة دبي للسيليكون، كخطوة أولى قبل تعميمها على الطرق في دبي.

ومشروع الشحن اللاسلكي للمركبات الكهربائية هو أحد مشروعات مسرعات دبي المستقبلية، التي تسعى لتوفير وسائل نقل جماعي خضراء صديقة للبيئة، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي وواحة دبي للسيليكون، وفقاً لما نقله موقع "الخليج تايمس".


وبحسب مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس الإدارة في هيئة الطرق والمواصلات، فقد تم التشغيل التجريبي لحافلة ومركبة كهربائيتين، وأظهرتا كفاءة عالية في الشحن اللاسلكي، كما كان مستوى الموجات الكهرومغناطيسية داخل الحافلة والمركبة في حدود معايير السلامة القياسية العالمية.

ويتوقع أن تؤدي المبادرة إلى زيادة أعداد المركبات الكهربائية في دبي، والتي انتهت مؤخراً من تركيب أكثر من 240 محطة شحن سلكي للسيارات الكهربائية في مختلف أنحاء الإمارة، والتي يتوقع أن يصل عددها إلى 300 محطة بحلول نهاية العام الجاري.

واعتمدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أخيراً مبادرة لتحويل 90% من سيارات الأجرة إلى مركبات صديقة للبيئة، سواء تعمل بالكهرباء إلى جانب الوقود أو تعمل بالكهرباء بالكامل.

من الآن فصاعداً، "نتفلكس" في لبنان مسموحة لفئة معينة فقط!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard