الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سعد حذّر من انفجار اجتماعي: مستمرّون في النزول إلى الساحات

المصدر: صيدا- "النهار"
أحمد منتش
سعد حذّر من انفجار اجتماعي: مستمرّون في النزول إلى الساحات
سعد حذّر من انفجار اجتماعي: مستمرّون في النزول إلى الساحات
A+ A-

في الذكرى الـ35 لتحرير صيدا من الاحتلال الاسرائيلي، وتحت شعار "من ثوار المقاومة الوطنية... إلى ثوار الانتفاضة الشعبية الكفاح مستمر"، أحيا التنظيم الشعبي الناصري والأحزاب الوطنية الذكرى في حفل أقيم في ساحة الشهداء بحضور النائب أسامة سعد وممثلي الأحزاب والفصائل الفلسطينية وهيئات شبابية وشعبية.

ورأى سعد أنّ "مؤشرات الانفجار الاجتماعي باتت قوية جدا في الشارع والسلطة وحدها تتحمل المسؤولية وتداعياته بعد حصوله"، معتبراً "الحكومة الجديدة استمرار لنهج الانهيارات والتجويع والافقار في هذا البلد"، ومشدّداً على "مواصلة الانتقاضة ونزول الناس إلى الساحات والشوارع".

وشدّد أنّ "مدينة صيدا وأهلها على الدوام كانوا مع خيار المقاومة، وصيدا ستبقى مدينة الوحدة الوطنية واهلها لم يعرفوا يوماً أي عصبية أو طائفية أو مناطقية"، مؤكداً أنّها "ستبقى على الدوام رافعة للمطالب الشعبية".

كما أسف سعد لكون "هذا الشعب الذي قدم التضحيات الجسام من أجل تحرير أرضه يعيش اليوم في ذلّ وهوان بسبب سياسات الحكومات المتعاقبة التي أوصلتنا الى الوضع الكارثي الذي نحن عليه اليوم"، مشيراً إلى أنّ "17 تشرين الأول يوم تاريخي في لبنان، حيث تفجّر غضب شعبي بهوية وطنية، وهو غضب مكبوت يعبّر عن رفض كل هذا الواقع، والشعب مستمر في هذا الغضب وسيستمر، والثورة مستمرة وروحها ستبقى حية".

وأضاف أنّ "الحكومة الجديدة اليوم تشبه الحكومات السابقة، وهي استمرار لنهج الانهيارات والتجويع والافقار في هذا البلد، بخاصة أنّ أول خطوة قامت بها الحكومة هي الذهاب باتجاه صندوق النقد الدولي الذي اينما حل كانت الكارثة". وقال: "من هنا نحذر من أنّ الانفجار الاجتماعي مؤشراته قوية جدّاً في الشارع، وإن حصل فالسلطة تتحمل مسؤوليته وتداعياته الأمنية على واستقرارنا وحياتنا".

وختم سعد أنّ "الانتفاضة يجب أن "تتواصل، ونحن مستمرون في الساحات، ونعمل وسنعمل من أجل تعزيز النضال، وتوحيد الطاقات، وتحقيق الغايات بالدولة العصرية المدنية الحديثة الديمقراطية المقاومة".

وبعد الحفل، أضيئت شعلة التحرير.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم