الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فرشوا لها سجاداً فوق ترعة... وزيرة الهجرة تثير غضب المصريين (صور)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
فرشوا لها سجاداً فوق ترعة... وزيرة الهجرة تثير غضب المصريين (صور)
فرشوا لها سجاداً فوق ترعة... وزيرة الهجرة تثير غضب المصريين (صور)
A+ A-

أثارت وزيرة الهجرة المصرية، السفيرة نبيلة مكرم، حالة من الجدل في #مصر، بسبب تداول صور لها خلال زيارتها إلى إحدى قرى محافظة الغربية، أثناء تغطية جسر أعلى ترعة في قرية محلة اللبن بالسجاد، خلال مرورها لزيارة القرى المنتجة.

وتسببت الواقعة في غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدى بعضهم اندهاشهم من تصرّف مسؤولي المحافظة، واستخدام السجاد على ممر خشبي فوق الترعة، قائلين: "تصرف غير حضاري، لأول مرة تتم تغطية الترعة بالسجاد".

جاءت زيارة الوزيرة للقرى المنتجة بمركز بسيون في محافظة الغربية للوقوف على احتياجاتها، وللعمل على تحويلها إلى قرى نموذجية، في إطار تنفيذ مبادرة القضاء على الهجرة غير الشرعية، وأن تكون القرى المنتجة نواة جذب للعمالة بالقرى الأكثر احتياجاً.

فيما دافعت الوزيرة عن نفسها بعد أزمة "السجادة" والانتقادات العنيفة التي تعرضت لها، موجهة رسالة شكر لأهالي القرى التي زارتها قائلة: "الأهالي من فرحتهم وضعوا السجاد، لإشعاري بسعادتهم، وأوجه لهم الشكر على مشاعرهم".

وأضافت مكرم خلال تصريحات تلفزيونية، "أهالي الغربية رحبوا بي ببساطة وحب وزيارتي كانت مثمرة وناجحة".

وعن جلوسها على الأرض بجوار المواطنين البسطاء، قالت: "مفيش شغل مكاتب تاني، أنا أحب أكون قريبة، وأحب المواطن يحس إن هناك تغييراً ومصر جديدة، ولست الوحيدة من يفعل ذلك، هناك قيادة حكيمة ومصر جديدة وإيمان بالعمل".

كما علقت على انتقاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: "إحنا في حرب ومستعدين لهذه الحرب، الدنيا اتقلبت بسبب السجادة اللي على المعدية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم