الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بومبيو في دكار: أميركا ستقوم "بما يجب" بخصوص انتشارها العسكري في إفريقيا

المصدر: "أ ف ب"
بومبيو في دكار:  أميركا ستقوم "بما يجب" بخصوص انتشارها العسكري في إفريقيا
بومبيو في دكار: أميركا ستقوم "بما يجب" بخصوص انتشارها العسكري في إفريقيا
A+ A-

أكد وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو في #دكار، الاحد، أن بلاده ستحرص على القيام "بما يجب"، بالشراكة مع حلفائها، في ما يتعلق بقرار تقليص حضورها العسكري في افريقيا، لا سيما في منطقة الساحل.

وامتنع بومبيو، خلال حديثه أمام الصحافيين، عن تقديم أي التزام، وترك الخيارات مفتوحة في موضوع تقليص عديد القوات الأميركية المقاتلة في افريقيا، والذي يتم درسه حاليا في واشنطن.

واعلن وزير الخارجية السنغالي أمادو با، في حضور بومبيو، أن الولايات المتحدة أبلغت المسؤولين السنغاليين بـ"رغبتها في سحب بعض قواتها المقاتلة".

لكنه أضاف، في معرض حديثه عن الدعم الذي تقدمه أميركا في مجالي التدريب والاستخبارات، أن "ذلك لا يعني بالنسبة الينا سحب القوات الأميركية" بكاملها.

وتابع الوزير السنغالي: "أكثر من أي وقت مضى، تواجه افريقيا تحديات كبرى تتعلق بانعدام الأمن والارهاب، وهي تحتاج الى الولايات المتحدة الأميركية التي تمثل حليفا استراتيجيا في مساعي تحقيق سلام واستقرار دائمين".

وقال بومبيو خلال حديثه عن الشركاء السنغاليين والافارقة والفرنسيين: "سنقوم بما يجب، سنقوم بما يجب جماعيا، أنا مقتنع بذلك".

وذكّر الوزير الأميركي بأن وزارة الدفاع بصدد مراجعة عديد القوات العاملة في افريقيا.

وقال: "أنا مقتنع بأنه عند انهائنا المراجعة، سنتناقش، ليس فقط مع السنغال، بل مع كل بلدان المنطقة، في أسباب ما نقوم به والطريقة التي نتوخاها. وسنتوصل إلى نتائج ترضي الجميع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم