منافسة بين المرشحين الديموقراطيين... ساندرز: بلومبرغ لن يثير اهتمام الناخبين

16 شباط 2020 | 11:18

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

المرشح الديموقراطي بيرني ساندرز (أ ف ب).

أشار المرشح لتمثيل الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية بيرني ساندرز إلى أنّ منافسه #مايكل_بلومبرغ لن يحقق "الإثارة والطاقة" اللازمين للفوز بالبيت الأبيض، مركّزاً على منافس لم يشارك بشكل كامل بعد في السباق.

وأضاف ساندرز، في فعالية احتفالية للحزب الديموقراطي، أمس السبت، أنّ "الحقيقة الواضحة هي أن رئيس البلدية بلومبرغ، مع كل ما يملك من مال، لن يحقّق النوع الذي نحتاجه من الإثارة والطاقة لتحقيق إقبال الناخبين اللازم لهزيمة دونالد #ترامب".

ولم يذكر ساندرز، المتلهّف على بناء زخم بعد الفوز في انتخابات الديموقراطيين التمهيدية بولاية نيوهامبشير وبعدما جاء في المركز الثاني بفارق ضئيل جدا في ولاية أيوا، سوى بلومبرغ الملياردير الذي كان رئيساً لبلدية #نيويورك في السابق من بين منافسيه في كلمة ألقاها في لاس فيغس.

وانتقد مواقف بلومبرغ إزاء قوانين الحد الأدنى للأجور وحفظ الأمن وفرض ضرائب على الأثرياء وتطبيق قواعد تنظيمية على وول ستريت.

وستجري ولاية نيفادا في 22 شباط الجاري المنافسة التالية في سباق الولايات لاختيار منافس ديموقراطي للرئيس الجمهوري ترامب في انتخابات تشرين الثاني المقبل.

ولم يحضر بلومبرغ الفعالية التي نُظمت في لاس فيغس ولا ينافس في نيفادا. ويركز بدلاً من ذلك على الولايات التي تصوت بدءاً من 3 آذار المقبل، أو ما يطلق عليه اسم "الثلثاء الكبير". ولم ترد حملته بعد على طلب للتعقيب خارج ساعات العمل الرسمية.

وبدأ التصويت المبكر في الولاية، السبت، بمشاركة 11800 ديموقراطي. ووصف مسؤول بالحزب الإقبال بأنه أكبر من المتوقع.

قصة المرأة الخارقة: فقدت فجأة القدرة على المشي وأصبحت بطلة!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard