لافروف: انتصار الأسد في إدلب "حتميّ"

15 شباط 2020 | 19:27

المصدر: "أ ف ب، رويترز"

  • المصدر: "أ ف ب، رويترز"

لافروف (أب).

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي #لافروف اليوم السبت إن بلاده تربطها علاقات جيدة بتركيا لكنه ستكون هناك خلافات بينهما أحياناً.

وأضاف خلال مؤتمر ميونيخ للأمن: "لدينا علاقات جيدة جداً مع تركيا وهذا لا يعني أنه ينبغي علينا الاتفاق بشأن كل شيء. الاتفاق التام بشأن كل القضايا لا يمكن أن يكون ممكنا بين أي دولتين".

واعتبر لافروف أنّ انتصار الرئيس السوري بشار الأسد في محافظة #إدلب، آخر معاقل الفصائل المعارضة والجهادية في سوريا، أمر "حتمي".

وأكد لافروف خلال مؤتمر ميونيخ السنوي لمناقشة قضايا دفاعية وديبلوماسية، أن "الانتصار على الإرهاب أمر حتمي".

وأضاف: "أعلنت الولايات المتحدة قضاءها على تنظيم الدولة الإسلامية لكن الوحش عاد".

ويشن النظام السوري منذ أشهر عملية عسكرية بدعم من الطيران الروسي في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، حيث تهيمن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) فضلاَ عن فصائل معارضة وجهادية أخرى.

وأقامت تركيا 12 نقطة مراقبة في إدلب بموجب اتفاق وقف إطلاق النار وخفض التصعيد الذي جرى التوصل إليه عام 2018 بين أنقرة التي تدعم فصائل معارضة وموسكو.

وأسفرت مواجهات دامية بين القوات التركية والسورية عن مقتل 14 عسكرياً تركياً في الأيام الأخيرة وتسببت في تبادل الاتهامات بين موسكو وأنقرة.

وقال لافرورف في ميونيخ حيث التقى نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو: "لدينا علاقات جيدة جداً لكن ذلك لا يعني أننا نتفق على كل شيء".

من الآن فصاعداً، "نتفلكس" في لبنان مسموحة لفئة معينة فقط!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard