الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

14 شخصاً في رومانيا متهمون بـ"الاتجار بالمراهقين"

المصدر: "أ ف ب"
14 شخصاً في رومانيا متهمون بـ"الاتجار بالمراهقين"
14 شخصاً في رومانيا متهمون بـ"الاتجار بالمراهقين"
A+ A-

وجّه المدعون العامون في #رومانيا، أمس الجمعة، تهماً إلى 14 شخصاً بينهم زوجان ألمانيان بالاتجار بمراهقين ووضعهم في "ظروف شبيهة بالعبودية" تحت غطاء مشروع إعادة تأهيل اجتماعي ممول من الدولة الالمانية.

وبين العامين 2014 و 2019، تمّ الاتجار بمراهقين تراوح أعمارهم بين 12 و18 عاماً وكانوا يعانون من "سوء معاملة شديدة" في مركز يقع في منطقة جبلية نائية في شمال رومانيا، وفق ما ذكر مكتب المدعي العام لمكافحة الجريمة المنظمة في البلاد.

وبلغ التحقيق الذي بدأ في آب الماضي مرحلة المحاكمة بتهم الانخراط في مجموعة جريمة منظمة والاتجار بالأطفال وحجز الحرية وغسل الأموال.

وهو يفيد أنّ الألمانيين بيرت شومان البالغ من العمر 61 عاماً وزوجته بابيت شومان اللذين أطلاقا برنامج "برودجكت ماراموريس" كانا المسؤولين الرئيسيين في هذه القضية.

وخلال الصيف الماضي، عثر ممثلو الادّعاء على 137 ألف أورو في منزل شومان وحوالي تسعة آلاف يورو في منزل شخص يشتبه بأنه أحد شركائه. وهما لم يتمكنا من تبرير مصدر هذه الأموال في ذلك الوقت.

وقد حصل "برودجكت ماراموريس" المسمّى تيمّنا بمنطقة في شمال رومانيا حيث مقره والممول من قبل الدولة الألمانية، على رخصة تشغيل من وزارة العمل في رومانيا للفترة 2016-2021 وفق المحققين.

وأشارت الناطقة باسم وزارة الخارجية الألمانية إنّ بلادها لم تبلّغ بأي مشكلة خلال السنوات العشرين الماضية، ولكنّ المدعين الرومانيين يقولون أنّ المراهقين الذين تراوح أعمارهم بين 12 و18 عاماً احتجزوا في "ظروف شبيهة بالعبودية" وأجبروا على "القيام بأعمال بدنية مرهقة".

وكان هدف هذا المشروع "إعادة تأهيل" الأطفال والمراهقين المضطربين في ألمانيا من خلال نشاطات ترفيهية ومساعدة نفسية، ولكن وفقاً للنيابة العامة، لم يكن يسمح للمراهقين بالدراسة أو الحصول على أدويتهم ولم يكن لهم أي اتصال بالعالم الخارجي وكانوا يعاملون بطرق "قاسية ووحشية" ويحرمون من الطعام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم